تطبيق موزيلّا قريباً الى أجهزة آبل

السبت 14 تشرين ثاني 2015

تطبيق موزيلّا قريباً الى أجهزة آبل

 تطبيق موزيلّا قريباً الى أجهزة آبل

 

تقترب شركة موزيلّا من إطلاق نسخة التطبيق من آليّة بحثها للآيفون والأيباد، بحسب ما أعلنته الشركة أوّل الأسبوع الحالي. ولم تعطِ الشركة التّاريخ الأكيد لهذا الإطلاق انّما أكّدت انّه قريب. وهي بدأت باختبار نسخة بيتا من التطبيق في نيوزيلاند في أوائل هذا العام، ثمّ انتشرت الدّراسة الى اوستراليا، النمسا وكندا. وقد تطلق نسخة تجريبيّة في الولايات المتّحدة قبل أن تنتشر النسخة الأصليّة من التطبيق.

 

وتتضمّن النسخة التجريبيّة ميزة البحث الذّكي، التي تعتمد على موقع ياهو، بعد تخلّي الشركة عن غوغل العام الماضي. وما زال ممكناً للمستخدمين أن يدخلوا الى موقع غوغل وبينغ وغيرهما. ويعرض التطبيق نظام الصفحات بشكلٍ سهل ومرتّب.

 

ويسمح التطبيق للمستخدمين بأن ينسّقوا ما بين أجهزتهم، من ناحية كلمة السرّ وتاريخ البحث، وهو صحيح أن نظامي كروم من غوغل وسافاري من آبل يتضمّنان أصلاً هذه الميزة، انّما قد تكون نسبة كبيرة من الأشخاص منتظرة لهذا التطبيق من موزيلّا.

 

وحاولت الشركة من قبل خلق تطبيق فايرفوكس لمنتجات آبل عام 2012 لكنّها واجهت المصاعب من جراء سياسة آبل التي كانت قائمة في حينها والّتي منعت شركات الفريق الثّالث من التدّخل في أنظمة التطبيقات. وهذا الأمر تغيّر مع قدوم نظام iOS 8، فاستأنفت موزيلّا نشاطها في تطوير التطبيق.