هل تشترون هذه الالبينا؟

السبت 14 تشرين ثاني 2015

هل تشترون هذه الالبينا؟
لا شيء يضاهي متعة اقتناء سيارة بي ام دابليو Z8، فهي الإصدار الاخير الذي توّج مجموعة بي ام دابليو الخارقة. ولاقت هذه الاسطورة الحيّة هتافات التّرحيب بسبب قوّة الهندسة وصلابة التّصميم الموجودة في السّيارات الخارقة التى اعتدنا ان نحبّها. الا انّنا اكتشفنا انّ هذه السيارة الخارقة Alpina V8 ROADSTER مرفقة ببطاقة سعر خارقة ايضا.
 
 
عند إصدارها، وصل سعرها الى حوالي 128000 دولار وكانت مرفقة بهيكل من الالومينيوم ومزوّدة بمحرّك طراز V8 سعة 4.9 ليتر بقوة 400 حصان و370 lb-ft من قوة الدفع. وكان هذا كافيا ليكون مصدر قوة انطلاق من سرعة صفر الى 100 كلم في الساعة بغضون 4.2 ثانية وشكّلت هذه السيارة من ناحية الآداء والطاقة العدوّ الاكبر لسيارة فيراري 360 مودينا الخارقة.
 
 
وانتهى بناء هذه السيارة الخارقة عام 2002 الا انه سرعان ما تمّ استبدالها في العام التالي بتصميم البينا V8 رودستر. وتتحلّى هذه السيارة بنفس الصفات التّقنية المذكورة اعلاه، لكنها ركّزت أكثر على قوة التجوال الواسع عوضاً عن الآداء الشّاق الذي تتحلّى به تصاميم V8 العاديّة. 
 
 
وليست ألبينا إلا تصميماً اوتوماتيكيا يضمّ 5 سرعات ستيبترونيك بالإضافة الى سرعة قصوى يمكن تحديدها اوتوماتيكيا لتصل الى 259 كلم في الساعة. وتتميّز السيارة برفاهية داخلية لا مثيل لها من ناحية التكنولوجيا والفرش المصنوع من جلد نابّا Nappa الناعم. 
 
 
 
ويبقى السؤال حول شراء هذه السيارة بديهياً. فقد تم تصنيع 555 إصدار فقط من هذه الالبينا من بينها 450 مُصدَّرة الى الولايات المتحدة الاميركية و 8 الى المملكة المتّحدة. ومنذ النّظرة الاولى يتّضح أمامنا انها سيارة اسطورية وخارقة بالفعل تتسم بالصفاء في التصميم والاناقة في اللمسات الاخيرة بفضل اجود المواد المستخدمة. ولكن بالرغم من كلّ ذلك، هل تشترونها مقابل 369800 دولار تحديداً؟