ما هي كلفة إمتلاك بوغاتي فايرون؟

الاثنين 09 تشرين ثاني 2015

ما هي كلفة إمتلاك بوغاتي فايرون؟
لا تأتي الّسيارات الخارقة والرفيعة المستوى بأداء عالٍ ومظهر أنيق وحسب، بل مع فاتورة صيانة واهية. وتتألف هذه الفئة من علامات تجارية مثل بي آم دبليو وأودي ومرسيديس وبورش وربما فراري. إلا اننا اليوم أمام فئة أخرى من السيارات الخارقة: انها بوغاتي فايرون التي سجّلت ملايين  الدولارات.
 
 
بحسب مالكي السيارات الخارقة و خبرتهم في إقتناء هذا النوع من المركبات، ندرك أن القوة ليست في شراء السيارة وإنما في متابعة أعمال الصيانة والإنفاق عليها للمحافظة على ما وقعنا في حبه قبل شرائه. وبطبيعة الحال، بما أنها سيارة خارقة بسرعة 250 ميلا في الساعة سيكون اقتناؤها أمراً باهظاً بالفعل. ولكن في حال كنتم من أصحاب الملايين، لن يشكل تسديد ألفواتير الواهية عثرةً. في النهاية، هناك 8 سيارات منها فقط في الولايات المتحدة. وتتوزع الفواتير بين ضرائب شراء وتبديل اطارات وخدمات الصيانة. 
 
 
يبلغ سعر البوغاتي بحسب إقتراح الصانع 3.2 مليون دولار في كاليفورنيا أو إلينوي في الولايات المتحدة، وسيدفع المالك ما يقارب ال-320000$ إضافية لإتمام عمليات الشراء والتسجيل. أما إذا أراد تغيير الدواليب فعليه أن يدفع 32000$ بدل الإطارات أولاً وإذا اراد أن يستبدل أكثر من 3 دواليب كما تنصح شركة بوغاتي، فعليه تبديل الدواليب بسعر يوازي ال-120000$ ذلك لأن الدواليب ملتصقة بالإطارات وغير قابلة للفصل. 
 
 
أما من ناحية خدمات الصيانة، تنصح بوغاتي بدفع 30000$ بدل خدمات تدوم لعام كامل. ثانياً، يصل ثمن تبديل الزيت إلى حوالي 20000$. ثالثاً، لقاء 50000 يورو يقدم صانع السيارة برنامج خدمات يمتد لثلاث سنوات من تاريخ الشراء لكنه لايتضمن خدمة تبديل الإطارات والدواليب. 
 
 
أخيراً، وبحسرة بعد إلقاء نظرة شاملة على ميزانية بوغاتي فايرون، لا تبدو فكرة إقتناء بي أم دبليوسيئة.