جاكيه دروز تفوز في غراند بري جنيف للساعات

الاثنين 09 تشرين ثاني 2015

جاكيه دروز تفوز في غراند بري جنيف للساعات
كان التأثر بديهي في صميم دار جاكيه دروز عند إعلان فوزه في مسابقة غران بري جينيف للساعات Grand Prix d’Horlogerie de Genève ويعود هذا الفوز إلى ساعة تشارمنغ بيرد Jaquet Droz Charming Bird التي لمعت في فئة التميز التقني Mechanical Exception.
 
 
تضم هذه الفئة الساعات ذات المبدأ الميقاتي ألفريد والنادر والاستثنائي. ومن الواضح أن لجنة الحكم شعرت بتميز هذا الإصدار بفرادتها الجميلة والبديعة التي تظهر عصفورا مغردا يتحرك من تلقاء ذاته، وتخصص جاكيه دروز هذه الجائزة إلى حرفيي صناعة الساعات والفنانين والتقنيين واصدقاء الدار الذين ساهموا في تحقيق هذه المغامرة.
 
 
أما مسابقة غراند بري جنيف للساعات Grand Prix d’Horlogerie de Genève فموجودة منذ العام 2011 وتكرم في كل سنة التميز في الإبداع الميقاتي، وتألفت المسابقة الأخيرة من 2015, 72 ساعة وصلت إلى النهائيات والتصفيات وتوزعت تحت 12 فئة مختلفة.
 
 
وفي قلب الأسطورة التي خلقها بيار جاكيه دروز في مصنعه في منطقة لاشو دوفون La Chaux-de-Fonds في سويسرا, تلعب العصافير دوراً بارزاً في قطعه الزمنية الساحرة. وبغض النظر فيما إذا كانت تلعب دوراً جمالياً وحسب أو دوراً تجديدياً في الحركة الذاتية لعناصر الساعة، لطالما شكلت جزءًا لا يتجزأ من العلامة التجارية لم يقارب الثلاثة قرون وها هي تتابع مزاولة سحرها علينا. ومع هذا الإصدار المميز تشارمنغ بيرد تدعونا جاكيه دروز إلى عالم يتخطى التاريخ والجمال والتكنولوجيا،  ويشكل جسر عبور بين الحاضر والماضي، فهذا الاصدار،ببساطة,تأليه ٌ لإبداع الدار وولائها العتيق للحرفيين المجاهدين والسائرين خلف جاكيه دروز.