مازدا RX فيجن الجديدة

الخميس 05 تشرين ثاني 2015

مازدا RX فيجن الجديدة
بعد كرّ وفّر، رفعت اخيرا مازدا السّتار عن تلك السّيارة المنتظرة في معرض طوكيو 2015 . وبعد ان اطلق عليها رسميا اسم آر اكس فيجن RX Vision، تميزت مازدا ببابين ومقعدين ومحرّك امامي ومظهر انيق مليئ بصفات مستقبلية يجعل منها بحق قنبلة متفجرة لعشاق هذه العلامة التجاربة.
 
 
لكنها سيارة اختبارية من ابتكار شركة مازدا اليابانية من شأنها ان تلعب دور ناضور نحو المستقبل وتشكل اشكال سيارات مازدا القادمة. وبالرغم من ذلك، تم تزويدها بمحرك روتاري جديد لان مازدا لن تهمل تطور محركاتها في حال كانت تعمل على تحسين الشكل الخارجي. وبالحديث عن ذلك، نرى انها ذات غطاء محرك طويل وخلفية قصيرة بالإضافة الى اطارات بحجم 20 انشا. 
 
 
 
 سيارة أر اكس فيجن تعيد إحياء عهد المحرك الدوار (روتاري). ومن شأن هذا النوع من المحركات ان يقوم بوظيفة اختراقية داخلية مختلفة عن المحركات العادية. فبدل ان تكون الاشواط الاربعة في كل اسطوانة على انفراد، تتحرك داخل الحجرة الرئيسية للمحرك. ومن صفاته ايضا انه يسع  1.6 ليتر و يصلح لسيارة سباق في الفورمولا وان!
 
 
 
تكشف مازدا ان احد اهداف خلق هذا التصميم هو التخلص من كل الزوائد في السيارات العادية والابقاء على الاساسيات وإظهار شكل خارجي لا يحمل السمات القديمة للعلامة التجارية. كذلك، خلق صانع السيارات لون الاحمر المميز لإظهار التباين بين الضوء والظلال. اما الداخل فليس إلا ترجمة عصرية لأناقة السيارات الرياضية الكلاسيكية يجمع بين الجلد المطرز والمعدن المشذب ليكون مثالا للشكل والوظيفة.