ميني -فان سوزوكي كاسح

الخميس 15 تشرين أول 2015

 ميني -فان سوزوكي كاسح
لطالما ابتعد الناس عن السيارات العائلية الكبيرة او الميني فان Minivan بسبب شكلها الضخم إلا انّ شركة سوزوكي عملت على تحفيز الزبائن الى اعادة النظر في هذه الرؤيا. وها هي تبتكر ميني فان كاسح من ناحية الشكل والآداء والمضمون وستطرحه للمرّة الأولى في معرض طوكيو للسيارات Tokyo Motor Show.
 
 
سيكون هذا الميني فان جزءاً من مجموعة "سوزوكي ناكست 100" Suzuki Next 100 في القسم الخاص بسوزوكي في العرض التى أصدرتها الشركة احتفالا باليوبيل الذهبي لسوزوكي بحلول العام 2020. وتتميز هذه المجموعة بتصاميمها الجديدة والمستقبلية والنادرة والعملية في آن معاً.
 
 
أمّا في ما يتعلّق بالميني فان الجديد Air Triser فهو لا يشبه اى إصدار سابق لسوزوكي. فهو بالفعل فان صغير بطول 4200 ملم وعرض 1956 ملم ليكون بهذه المقاييس اوسع وأقصر بقليل من فورد فوكوس Ford Focus. تضمّ جهة السائق بابا واحدا فيما تضمّ جهة الركاب  بابين منزلقين، وتحمل واجهة وخلفية شبيهة باصدار سوزوكي كاري فان L40. تتميز هذه السيارة التي تحمل طابعاً يابانيا محضاً، بداخلٍ مريح جداً ذات أرضية خشبية وامدادات تستحمل ادوات الكترونية وشاشة صغيرة بالقرب من المقود.
 
 
وتستمدّ هذه السيارة طاقتها من محرّك اسطواني سعة 1.4 ليتر و لم يتم اكتشاف قوة الاحصنة المستخدمة. يشبه هذا الميني فان سيارات كاي اليبانية الصغيرة التي ابتكرت في حملة تخفيض الضرائب في اليابان وتحمل روح السيارات القديمة وهي سيارة قوية التحمل وتتسع ل 7 او 9 اشخاص ومثالية للرحلات الطويلة والتنقلات العائلية ومريحة جداً ضمن شكل مقبول ومميز.
 
 
يمكن مشاهدة هذه السيارة للمرة الاولى في معرض طوكيو للسيارات الذي سيفتح أبوابه من 30 اكتوبر وحتى 8 نوفمبر 2015.