هل تعود BMW الى لومان بقوّة الإيدروجين؟

الأربعاء 28 تشرين أول 2015

هل تعود BMW الى لومان بقوّة الإيدروجين؟

 هل تعود BMWالى لومان بقوّة الإيدروجين؟

 

يتمنى محبّو BMWMotorsportالشّركة البافاريّة أن تعود الى ساحة السّباقات، وبدأت الشائعات بالانتشار حول عودتها الى الفورمولا 1 وبطولة لومان، وربّما مع سيّارة عاملة على الإيدروجين.

 

ونحن نعلم أن BMWتعمل على سيّاراتٍ مماثلة، كالBMW 5 Seriesالعاملة على الإيدروجين، انّما لسنا أكيدين من إرادتها لاستخدام هذه التكنولوجيا في عالم السّباق. وربّما الأفضليّة في العودة هي لبطولة لومانز، حيث تتميّز أودي باستخدامها تقنيّة e-tronللسيّارات الكهربائيّة، انّما قد يخلق ذلك بعض المشاكل مع تويوتا التي تخوض السّباقات في لومان  بالشراكة مع تقنيّات BMW.

 

وهناك قسم تجربة السيّارات، Garage 56، حيث تختبر نيسّان سيّارة الDeltawing، انّما استبعدت بي ام دابليو كلّياً هذه الفكرة، ويعود ذلك، بحسب مدير التسويق فيها، إيان روبيرتسون، الى "عدم شهرة الغاراج 56، وكونه مكان غير مناسب لوضع الاستثمار." انّما أكّد روبيرتسون من جهة أخرى أن العودة الى لومان هي "على جدول BMW".

 

قد يكون خوض BMWللسباقات من خلال سيّارات الإيدروجين بمثابة أفضل دعاية لهذه السيّارات، مظهرةً قوّته وأدائها على الطّرقات.

 

ولن تنضمّ هذه السيّارات إلى فئة LMP1للسيّارات الاختباريّة الجديدة  لأنّ BMWستأتي خامساً في المنافسة بعد أودي، تويوتا، بورش ونيسان، التي تعمل كلّها على سيّارات الهايبرد والسيّارات الكهربائيّة.

 

اذاً ، من المشوّق أن نرى BMWفي السباقات مع قوّة الإيدروجين، انّما لا شكّ في أن ذلك ليس سهلاً.