الأجهزة الجوّالة: أكثر من نصف البحوث على غوغل

الأربعاء 21 تشرين أول 2015

الأجهزة الجوّالة: أكثر من نصف البحوث على غوغل

. الأجهزة الجوّالة: أكثر من نصف البحوث على غوغل

 

ربّما أصبحنا متّكلين على آليّات البحث لتساعدنا في شتّى الأمور، فغالباً ما نستخدم جملة "ابحثها على غوغل" خلال يومنا، حتّى باتت عادةً لم نعد نعي وتيرتها المتصاعدة.

 

أوضّح نائب رئيس شركة غوغل للبحث، أميت سينغهال، هذه الظّاهرة، في مؤتمر Code/Mobileلشركة Re/code، قائلاً إنّ غوغل تتلقّى أكثر من مئة مليار بحث شهريّ، أكثر من نصفها تأتي من الأجهزة الجوّالة. وهذا لا يتضمّن الأجهزة التي تتخطّى شاشاتها ال6 إنش.

 

وممّا لا شكّ فيه، أنّ طرق البحث الجديدة من غوغل، كالتسجيل الصّوتي وميزة غوغل ناو، ساهمت في زيادة عدد البحوث المتأتّية من الأجهزة الذكيّة. فبدل أن نكتب تقليديّاً الكلمات في المربّع المخصّص، أصبح بإمكاننا التحدّث مباشرةً الى هواتفنا، وتجاوبنا بالمطلوب بسهولة وسلاسة.

 

وأضاف سينغهال: "البحث كما نعرفه، ما هو إلّا طريقة تفاعلنا مع أنظمة الكمبيوتر، إن كانت في أجهزة من 4 الى 6 إنش، أو عبر كمبيوتر محمول، أو من خلال جهاز من إنشٍ واحدٍ مربّع."

 

وتعمل غوغل أيضاً على ما يحصل بعد إجراء البحث، أي أنّها قدّمت منذ بعض الوقت ميزة Accelerated Mobile Pages، تساعد على بناء الصّفحات الإلكترونيّة بجودةٍ أفضل وسرعةٍ أكبر للباحث عنها.