هل تذكرون تويوتا كراون؟

السبت 17 تشرين أول 2015

هل تذكرون تويوتا كراون؟
حرصت تويوتا أن يدخل تصميم كراون الشهير عقده السابع بزخم وأسلوب مميز، لذلك كشفت الشركة العالمية المتخصصة في صناعة السيارات النقاب عن طراز 2016 من سيارتها "كراون" الذي غاب عن الاسواق الأمريكية والعربية بعد غياب دام 15 عاماً.
 
 
 أحدثت تويوتا ثورة تصميمية في طراز 2016 المختلف كليًا عن الطراز السابق سواء على مستوى الهيكل الخارجي أو التصميم الداخلي الذي يتميز بالرحابة والرقي، وزودته بمحرك توربو وسلسلة ألوان جديدة ومميزة وحزمة الحماية والامان العالمية طراز ITS.
 

بالإضافة إلى ذلك، عدّلت الشبكة الأمامية للسيارة ليصل إلى حد المصد الأمامي ما يعطيها لمسة رياضية، كذلك تم تزويدها بمصابيح تعمل بتقنية الـLED ذات امتداد جانبي، فيما مصابيح الضباب باتت أقل حجماً.
 
 
ومن الداخل فقد تم تزويد المقاعد بأغطية جلدية فاخرة وتصميم عصري رياضي وهي قابلة للتحريك في اتجاهات عدة، أما المقود فهو دائري يحتكم على العديد من الأزرار ذات المهام المتعددة.
 

أما أول إصدار لهذه السيارة الرائعة فكان في العام 1955 ولم تفشل في تلبية حاجات ومتطلبات كل عقد بالرغم من اختلافاتها، تأقلمت بلباقة وسلاسة مع الفترة الزمنية التي كانت تطرح فيها. إلا أن التصميم المنتعش الأخير، فيركز على إحياء تصميم كراون مع الأسلوب والآداء والتعديل حسب رغبة الزبون.
 

وستشهد سلسلتا"أثليت" ATHLETE ورويال ROYAL التعديلات الكبيرة فيما تشهد سلسلة ماجستا MAJESTA تعديلا في نطاق القوة. وسيتم بيع هذه الإصدارات في السوق اليابانية مع توقعات بيع 3700 سيارة في الشهر.
 

يتميز محرِّك هذا لإصدار التوربو بسعة 2.0 ليتر الذي يعمل بتقنية ضخ الوقود طراز 8AR-FTS العالي السرعة والذي يضم نظام تبريد ذاتيا عند إرتفاع الحرارة لتجود "كراون" في الإنسياب على الطرقات وعدم تعرضها للحماوة مهما كانت السرعة ما يعطيها أداء أقوى.