انجلترا في كمال نجاحها الكروي

الثلاثاء 13 تشرين أول 2015

انجلترا في كمال نجاحها الكروي

أصبحت إنجلترا سادس فريق فقط يحقق علامة النجاح الكاملة في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم بعد فوزها 3-صفر على مضيفتها ليتوانيا في اخر مبارياتها في المجموعة الخامسة .

 

وأجرى المنتخب الانجليزي ثمانية تغييرات على التشكيلة التي فازت 2-صفر على استونيا باستاد ويمبلي يوم الجمعة الماضي وسيطر على اللقاء بهدفين في أول بعد 35 دقيقة.وجاء الهدف الأول في الدقيقة 29 بتسديدة قوية من مسافة بعيدة من روس باركلي اصطدمت بأحد المدافعين وسكنت الشباك.وبعدها بست دقائق سدد هاري كين كرة جيدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وارتدت من ظهر الحارس جيدريوس ارلوسكيس إلى الشباك.وأضاف اليكس اوكسليد تشامبرلين الهدف الثالث في الدقيقة 62 لتفوز انجلترا لعاشر مرة في عشر مباريات وتصبح الفريق الوحيد في التصفيات الذي يفوز بكل مبارياته.

 

وضمنت انجلترا التأهل لبطولة اوروبا 2016 الشهر الماضي ولم تهدر فرصة الانضمام إلى فرنسا (تصفيات 1992 و2004) وجمهورية التشيك (2000) والمانيا واسبانيا (2012) وهي الدول الوحيدة التي حققت علامة النجاح الكاملة في التصفيات وفق وكالة رويترز.

 

ورفع هذا الفوز الذي تحقق في ليلة باردة بالعاصمة الليتوانية رصيد انجلترا إلى 30 نقطة تليها سويسرا في المركز الثاني برصيد 21 نقطة ثم سلوفينيا ولها 16 نقطة وستونيا وليتوانيا ولكل منهما عشر نقاط وأخيرا سان مارينو بدون نقاط.