مصر تستعد جيدا لكأس العالم

الاثنين 12 تشرين أول 2015

مصر تستعد جيدا لكأس العالم

أحرز أحمد حسن (كوكا)هدفين ليقود مصر لفوز سهل 3-صفر على زامبيا وديا في أبوظبي يوم الأحد ضمن استعداداتها لانطلاق تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 الشهر القادم.

 

وافتتح كوكا مهاجم براجا البرتغالي التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة وضاعف النتيجة بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في أربع مباريات دولية.وأكمل البديل عمرو جمال الثلاثية في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

والانتصار هو الخامس لمصر في خمس مباريات منذ تعيين الارجنتيني هيكتور كوبر مدربا للفريق في بداية هذا العام خلفا لشوقي غريب.

 

وفي مشاركته الأولى مع مصر منذ 13 شهرا هز كوكا الشباك سريعا بعد عمل جيد من محمود عبد المنعم (كهربا) ومحمد عبد الشافي في الجهة اليسرى أنهاه مهاجم براجا بلمسة رائعة بكعب القدم في الشباك.وهذا أول هدف لكوكا مع مصر منذ هدفه الوحيد ضد اوغندا في مباراة ودية في أغسطس آب 2013.وساعد الهدف المنتخب المصري على فرض هيمنته على اللعب واقترب باسم مرسي مهاجم الزمالك مرتين من مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.وأضاف كوكا الهدف الثاني عندما قابل تمريرة عمر جابر العرضية من الجهة اليمنى بتسديدة مباشرة في الشباك في الدقيقة 48. وكاد المدافع أحمد حجازي أن يهز الشباك مرة أخرى لمصر لكن الدفاع أبعد كرته من على خط المرمى.

 

واقترب جمال مهاجم الأهلي - الذي شارك بدلا من لاعب الوسط طارق حامد مع بداية الشوط الثاني - من هز الشباك في الدقيقة 77 قبل أن ينجح أخيرا في تأكيد الانتصار المصري بعد تمريرة أخرى من جابر من اليمين حولها بقدمه اليمنى إلى الشباك.