غلاشوت تقدّم مجموعة "سيكستيز"

الأربعاء 07 تشرين أول 2015

غلاشوت تقدّم مجموعة
تعبر شركة Glashütte Original عن تقديرها لقيمة مرحلة هامة من تاريخ غلاشوت Glashütte من خلال تقديم تشكيلة خاصة، مستوحاة من تصميم موديلات حقبة الستينات.
 
 
تتألّف تشكيلة الساعات الأيقونية Sixties سيكستيز من خمس ساعات ملونة أنيقة.  تمزج بين التصميم المتفرد الذي لا تتخطاه العين لساعات الستينيات مع المينا الرائعة الاستثنائية بألوان فريدة تُسمى الموديلات بأسمائها: الموديل الأحمر Sixties Red والذهبي Sixties Golden والمائي Sixties Aqua والبني Sixties Brown والرمادي Sixties Grey.
 
 
تقدم هذه الموديلات الخمسة إبهارا ممتعا في صورة تأثير متدرج dégradé غير مألوف على المينا، والذي يتم الوصول إليه باستخدام عملية معقدة للغاية ومستهلكة لكثير من الوقت في مصنع المينا الخاص بشركة Glashütte Original في بفورتسهايم بألمانيا. في هذه العملية يتم أولا جلفنة المينا بعناية فائقة، ويتم إضافة طبقات الطلاء يدويا في سلسلة من الخطوات المتتابعة. وطوال ذلك يتم إيقاف العملية بشكل متكرر لمتابعة النتائج بمعرفة مجموعة من الخبراء.
 
 
وفي خطوة أخيرة، يتم وضع لون آخر بعناية على هذا "النسيج الكتاني" باستخدام مسدس رش خاص – وتنتج هذه الطريقة، تبعا للزاوية، تدرجا لونيا خاصا، يُعرف بالتأثير المتدرج dégradé، الذي يجعل من كل ساعة تحفة فريدة. 
 
 
تجمع ثلاثة من الموديلات الخمسة الأنيقة بتشكيلة الساعات الأيقونية Sixties بين هذه الظلال الفريدة ومظهر راق على شكل أشعة الشمس: فمع الموديل الذهبي Sixties Golden والمائي Sixties Aqua يؤدي ذلك الجمع إلى لمعان ذهبي أو تلألؤ فيروزي في منتصف المينا ممزوجا بأناقة اللون الأسود الداكن، في حين يكتسب الموديل الأحمر Sixties Red لونا إضافيا: هنا يتغير الأصفر البَرَّاق إلى أحمر مُكثَّف. ويتم تعزيز الظلال اللونية الرقيقة للموديل البني Sixties Brown والرمادي Sixties Grey من خلال دمغ ختم زخرفي. وتستخدم هذه العملية المعقدة أختام guilloche، حيث يتم بواسطة مكبس يزن 60 طن دمغ القوالب المزخرفة لهذه الأختام على المينا ضئيلة السمك. هذه الأختام، المعروفة باسم "القوالب"، تعد مثالا آخر على الأصالة المتجذرة. وتتميز هذه الأدوات بنفس العراقة تقريبا المميزة للأمثلة التاريخية المستوحاة من حقبة الستينيات ذاتها، إذ يبلغ عمر هذه الأدوات 40 سنة، وتنتمي إلى أرشيف مصنع المينا Glashütte Original. إنها تضفي على الموديل من خلال التأثير المتدرج degradé باللونين البني - الأسود قالبا راقيا على شكل مُعيَّن، في حين يعرض الموديل الفضي - الرمادي بنية تصميمية تستدعي في الأذهان مظهر قطرات الندى. 
 
 
 
تتميز الساعات بالمينا المقببة النمطية وعقارب الساعات والدقائق المقوسة بعض الشيء، وكلاهما مزود بلمسات بارزة بمادة السوبرلومينوفا. وتظهر الأرقام العربية في مواضع الساعات 3 و 6 و 9 و 12 في الواجهة، مما يعبر عن الطابع التصميمي المميز لحقبة الستينيات. يتم تقديم جميع الموديلات الخمسة في أجسام ساعات من الاستانلس ستيل مستديرة قليلا، بقطر 39 مم، ومزودة بسوار جلدي متناسق من جلد تمساح لويزيانا. والقلب النابض للساعات الجديدة، كما هو الحال في الموديلات الأخرى بخط ساعات الستينيات Sixties، هو الكاليبر الأوتوماتيكي 39-52. تتسم آلية الحركة هذه المصنوعة في مصنع الدار بمخزون طاقة مقداره 40 ساعة، وتتسم ببراعة وإتقان تشطيبها وهي تجسد الخصائص المميزة لصناعة الساعات الدقيقة في أعراف وتقاليد غلاشوت Glashütte.