مجموعة جيوفيزيك من جيجر - لوكولتر

الثلاثاء 06 تشرين أول 2015

مجموعة جيوفيزيك من جيجر - لوكولتر
تتخطّى جيجر - لوكولتر صناعة السّاعات من اجل الصناعة وحسب ، فتحاول من خلالها تجسيد الاحاسيس وتجديدها وخلق نبض حياة بين الساعة ومستخدمها.
 
 
ولتجسيد رسالتها هذه، تقدم الدار الكبيرة، غراند ميزون Grand Maison مجموعة أصيلة بتصميمٍ صافٍ وأنيق الترتيب يستمد الحياة من حركة كاليبر Calibre في عالم صناعة الساعات الراقية وتحتضن في قلبها الروح المبتكرة والسّباقة للمصنع. إنها مجموعة جيوفيزيك Geophysic® التي تكشف النقاب عن قصتها المثيرة والمليئة بالحركة المميزة والتجدد.


تحملنا النظرة الاولى نحو قصّة تنبض بالإثارة والتشويق، حيث تضمّ كلّ طبقة من ساعة جيوفيزيك تصميماً نظيفاً لا عيب فيه، يتربّع على أعلى درجات الاناقة والتوازن. ويظهر ذلك من خلال الوضوح والشفافية والمعاني المتعدّدة المختبئة في طبقات هذه الساعة الفريدة، بالإضافة الى ذلك، تكشف عن درجات عالية من صناعة الساعات المبتكرة التي تعبر عنها رموز الكلاسيكية هنا. فهي ساعة معلميّة تحمل صفات ساعات العلماء والباحثين. 


وأُطلق على هذه المجموعة اسم ساعةٍ تنتمي إلى التاريخ العالمي وإلى تراث المصنع على حدّ سواء. ففي سنة 1958، وهي السنة الجيوفيزيائية الدولية، ابتكرت دار جيجر- لوكولتر كرونومتراً فريداً مخصصاً لمهمة العلماء. ويتمتع هذا الكرونوميتر بمقاومةٍ قصوى إذ، كان بإمكانه تحمّل الحقول المغناطيسية للقطب الشمالي من دون فقدان شيئاً من دقته. وقد اختارت الدار اليوم ان تعيد إحياء هذا الاسم الأسطوري من خلال مجموعة جديدة راقية عصرية وعمليّة.


وتجسّد الحركة التي تتميز بها هذه المجموعة الدّقة العالية والجمالية الميكانيكية ويعود ذلك الى خبرة ومواهب المهندسين. وقد جاء التعبير عن ذلك من خلال دولاب التوازن المختلف وغير الاعتيادي الذي يتميز بتشكيلٍ غير دائري استدعى دراساتٍ مطوّلةً للحد من الاحتكاك مع الهواء، أُطلِق عليه اسم جيرولاب ®Gyrolab. 
وكما ذكرنا آنفاً، تتميز هذه المجموعة بمعيار حركة كاليبر 770 وهو يكشف عن خصائصه المميزة التي ابتكرتها الغراند ميزون.وهو الاول من نوعه الذي يتميّز بوزنٍ متأرجح و مشغول من كتلةٍ واحدةٍ من الذهب.

وتضم هذه المجموعة المييزة جداً تصميمين فريدين هما "جيوفيزيك ترو سكند" (اي الثانية الفعلية) و" جيوفيزيك يونيفرسال تايم ( اي التوقيت العالمي). 


وتحمل جيوفيزيك ترو سكند المواصفات التقنية التالية: حركة جيجر- لوكولتر كاليبر770، ميكانيكية أوتوماتيكيةو احتياطي طاقة يصل الى 40 ساعة و 270مكوّن و36 جوهرة و سماكة 6.57 ملم وتحمل الميناء (وجه الساعة) لمسات فضية، وهي مُبرغلة أمّا العقارب فهي من طراز الهراوة، مع طلاء من مادة السوبرلومينوفا وتتميز بسوار من جلد التمساح. 

أمّا جيوفيزيك يونيفرسال تايم (التوقيت العالمي) فتحمل المواصفات التقنية التالية : حركة جيجر- لوكولتر كاليبر772، ميكانيكية أوتوماتيكية و احتياطي طاقة يصل الى 40 ساعة و271 عنصر و36 حجر كريم وسماكة 7.13 ملم. أمّا الميناء فتتميز عن غيرها ب اللاكر باللون الأزرق، والعقارب من طراز الهراوة، مع طلاء من مادة السوبرلومينوفا وسوار من جلد التمساح. 

(الرقم المرجعي Q801 84 20و Q801 25 20).

أحدث الأخبار السبّاقة