بانوز تكشف عن سيارة مجنونة

الثلاثاء 06 تشرين أول 2015

بانوز تكشف عن سيارة  مجنونة
تشبه قصّة ديلتا وينغ قصة ابريق الزيت لانها تعيد وتعيد نفسها. فبعد ان اطلقت بانوز Panoz تصميم السيارات الغريبة الضيّقة من الجهة الامامية، بدأت بمقاضاة شركة نيسان التي وظّفت نفس المهندس الذي عمل لديها على تصميم ديلتا وينغ الاساسي، ليصمّم سيارة شبيهة خاصّة بسباقات نيسان.
 
 
ولإغاظة منافستها نيسان، قامت بانوز ببناء سيارة ديلتا وينغ بكلفة 60000$ بنسختين الاولى بمقعدين والثانية بأربعة مقاعد بالإضافة الى سيارة سباق ديلتا وينغ أخرى. وبالرّغم من ان سيّارات ديلتا وينغ  سرقت الاضواء مرات عديدة وحصّلت جوائز عالية ومناصب راقية، سنركّز اليوم على اصدار ديلتا وينغ الجديد بالنسخة المؤلّفة من مقعدين. 
 
 
إنها ديلتا وينغ جي تي DeltaWing GT كما تسميها بانوز وأنها السيارة التي سيشتريها زبائن فعليون  وسيحدثون بها خضّات واهتزازات على الطريق العام وسيذهلون المارّة والسائقين الآخرين.
 
 
ستبدأ شركة بانوز باختبار نماذج هذا الاصدار في نهاية السنة الحالية ومن المتوقّع ان يشبه المنتوج النهائي السّيارة الزّرقاء المعروضة في الصّورة هنا. وكما اكّدت استخدامات الاصدارات السّابقة من سيّارات ديلتا وينغ الرّفيعة المقدّمة، لا بدّ ان تكون سيارة عالية التحكّم وذات مصروف وقود معتدل بالرّغم من الآداء العالي. ويعود ذلك الى صفاتها الهوائية الخاصّة الايروديناميكية.
 
 
وبنظر محللون متخصصون  في صناعة السيارات، تستطيع هذه المركبة بلوغ قوّة محرّك CLA25o الخاص بمرسيدس بينز بالرغم من درجة السحب المنخفضة 0.26 . 
 
 
وإذا امعنّا النّظر الى الهيكل الخارجي للسيارة الطروحة، لوجدنا انها شبيهة جداً بسيارة شيفروليه كورفيت C5 وإن كان هذا سيوفر من الآثار الجانبية في وقت واحد في كل ركن أماميّ، بالإضافة الى انها خالية من المصابيح الامامية. الا انّ كل ذلك مجرّد تفاصيل لان بانوز تأمل ببلوغ قوّة محرّك تتراوح بين 350 و400 حصان ووزنٍ يتراوح بين 816 كلغ و 908 كلغ تقريباً. 
 
 
وبالرغم من صعوبة تقبل شكل هذه السيارة الغريب واحتمال تسجيلها مبيعات مرتفعةـ الا انها مشروع ذكي ومجنون ويسجّل ثورة في عالم السيارات.