تعيين أول امرأة اماراتية في الأمم المتّحدة نيويورك

السبت 03 تشرين أول 2015

تعيين أول امرأة اماراتية في الأمم المتّحدة نيويورك

 أصبحت هند عبد العزيز العويس المرأة الاماراتية الأولى التي يتمّ تعيينها في مقر الأمم المتّحدة في نيويورك منذ أن أصبحت دولة الإمارات عضواً في الأمم المتحدة عام ١٩٧١.

 

اختيرت العويس لمنصب كبير المستشارين في مكتب نائب المدير التنفيذي، في ٧ سبتمبر ٢٠١٥ من قبل لاكشمي بوري مساعد الأمين العام للدعم الحكومي الدولي والشراكات الاستراتيجية.

 

أتى هذا التعيين بعد فترة وجيزة من اعلان دولة الإمارات يوم ٢٨ أغسطس يوم المرأة الاماراتية وتزامنَ مع ذكرى ال-٤٠ لتأسيس الاتحاد النسائي العام في الإمارات. يمثّل هذا التعيين أيضاً فرصةً للاعتراف والاحتفاء بانجازات المرأة الاماراتية منذ تأسيس الاتحاد النسائي العام.

 

ستساعد العويس نائب المدير التنفيذي في بناء الدفاع والدعم الأساسي للشراكات الحكومية، غير الحكومية والاستراتيجية. خدمت العويس كدبلوماسية محترفة منذ عام ٢٠٠٠ وخلال عملها مع وزارة الشؤون الخارجية في الإمارات، شغلت منصب مساعدة خاصة لوزير الخارجية. وفي الآونة الأخيرة، شغلت العويس منصب مستشارة والقائمة بأعمال النائب الممثّل الدائم لبعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك. من خلال هذا الدور، قادت عدداً من المبادرات وتولّت ادارتها وكانت آخرها سلسلة من حلقات النقاش حول المرأة، السلام والأمن كجزء من الأنشطة الرائدة في بعثة دولة الإمارات في الأمم المتحدة الهادفة إلى تعزيز دور المرأة، السلام وبرنامج الأمن.