رأي السبّاق:الإمارات تنمو بنسبة 3.3% لهذا العام

الأربعاء 30 أيلول 2015

رأي السبّاق:الإمارات تنمو بنسبة 3.3% لهذا العام

الإمارات تنمو بنسبة 3.3% لهذا العام...

 

توقّع المحللون الإقتصاديون في صندوق النقد الدولي، أن الإمارات العربية المتحدة قد تخطت التوقعات لهذا العام وبدل أن تسجل نمواً مطرداً بنسبة 3.1% ها هي على مشارف الربع الأخير تحقّق ما يوازي ال3.3% .

 

ويعود تفاؤل الإقتصاديين إلى تطور قطاع العقارات الذي عرف نموا بمعدل 9% لهذا العام مدعوماً بقروض مصرفية قابلة للتعديل وصكوك إسلامية رابحة ، ما سهّل عمليات التمويل التجارية على المديين المتوسط والبعيد.

 

تُعدّ اليوم دبي المدينة الثانية كأكبر إيراد إسلامي والمركز الأول لقابلية الإستثمار ، فالإمارات التي تدير صكوكاً وأصولاً بقيمة تريليون دولار قادرة في العام 2020 وبحسب توقع الخبراء من إدارة 3.5 تريليون مع أندونيسيا وماليزيا وهي مهمة يمكن أن تضع الإمارات في مصاف الدول التسع الأولى من حيث إدارة الثروات في العالم.

 

مصرفياً قامت الإمارات بتأمين سيولة إستعابية لدعم المشاريع الكبرى حتى عام 2020 تحت إشراف البنك الدولي وأصبحت بإستطاعتها رغم الأجواء الأمنية الملبّدة في سماء الخليج من حصد قدرة تمويلية من الصناديق الكبرى ومؤسسات الإئتمان بقيمة 700 مليار دولار وهو رقم يوازي باقي الدول العربية مجتمعة لناحية القدرة التمويلية للمصارف ومؤسسات الإئتمان المصرفي..