التّويوتا بريوس 2016 بحلّةٍ جديدة

الاثنين 28 أيلول 2015

التّويوتا بريوس 2016 بحلّةٍ جديدة

 التّويوتا بريوس 2016 بحلّةٍ جديدة.

 

قد تجدون البريوس من تويوتا غير ممتعة، لكنّ 3.5 مليون نسخة منها بيعت في العالم حتّى الآن، يُعتبر اطلاق طراز 2016 منها حدثاّ مهمّاً.

 

هي جديدة كليّاً، مع مساحة أساسيّة من شركة TNGAللهندسة، وهي خفيفة الوزن وأكثر متانة من سابقتها. وستقدّم البريوس الجديدة خدمات خاصّة بالسلامة، مثل استشعارات الاصطدام التي تحذّر السّائق من أي حادث قد يطرأ، انذار الابتعاد عن المسار مع مساعدة في المقود، ميزة قيادة الكروز، وغيرها. كما وعدت تويوتا بأن تكون قيادة البريوس أكثر متعة من قبل بفضل إخفاض وسط جاذبيّتها. مصابيحها من LED، وستكون متوفّرة باللّون الأحمر الجديد، Hypersonic، مع عجلات مقسّمة الى خمسة أجزاء.

 

من الدّاخل، أصبحت مساحة البريوس أكبر، وكذلك المساحة المخصّصة للأمتعة. من الخارج، ازداد طول السيّارة في تصميمها الجديد من 2.4 انش، عرضها ازداد من 0.6 إنش وارتفاعها من 0.8 انش. ستتميّز بالهايبرد، اي قدرة العمل جزئيّاً على الكهرباء، انّما لم تعطِ تويوتا أي معلومات حول الموضوع، إلّا أن البريوس 2016 ستكون أكثر توفيراً من سابقتها بنسبة 10%.

 

محرّكها سيكون من نوع four-cylinder CVTبقوّة 150 حصان، مع بطّاريّتين واحدة من النيكيل والمعدن وأخرى من اللّيتيوم للطّاقة الكهربائيّة. وقد تتوفّر بالدّفع الرّباعي، وستتوضح المعلومات  أكثر في الأسابيع والاشهر المقبلة، ويشمل الأمر سعر السيّارة.

أحدث الأخبار السبّاقة