ستريت فيو من غوغل: متوفّرة من اليوم في الإمارات

الاثنين 21 أيلول 2015

ستريت فيو  من غوغل: متوفّرة من اليوم في الإمارات

 Street View  من غوغل: متوفّرة من اليوم في الإمارات.

 

أعلنت غوغل اليوم دخول خدمة Street Viewالى الشّارقة وعجمان، وهي تسمح للمستخدمين أن يروا ويجولوا في أنحاء صور من 360 درجة، على مستوى الطريق، تُظهر أهمّ شوارع الإمارتين.

 

وكان أوّل جمع لداتا الخدمة عام 2013 في الإمارات، تحديداً لبرج خليفة، تلاه مركز جامع الشيخ زايد الكبير، وصحراء ليوا في أبو ظبي. وعام 2014، كانت دبي أوّل مدينة عربيّة تدخل الى هذه الخدمة العالميّة من غوغل.

 

وتعطي Street Viewرؤيةً غنيّة وواضحة لمعلم سياحي أو الطّريق، يدخلون الى عالمها، ويكتشفون من خلالها أبرز معالم البلدان السّياحيّة، أجمل مناظرها الطبيعيّة، وأهمّ نقاط جذبها. وكانت هذه الخدمة  أُطلقت عام 2007، وأصبحت متوفّرة حتّى الآن في 3000 مدينة في 63 بلد من مختلف أنحاء العالم.

 

وأبرز ما التقطته خدمة Street Viewفي الإمارات هو مسجد النّور، منارة المربّع على الكورنيش، الواجهة البحريّة للمجاز، والقصبة مع عجلة عين الإمارات.وجالت سيّارة الالتقاط في شوارع الخان، الوحدة والكورنيش في الشّارقة، وشوارع المنتزه، الشيخ رشيد بن حُميد، الشيخ خليفة بن زايد والشيخ عمّار بن حميد.

 

وتقنيّة الالتقاط لهذه الخدمة  متقدّمة جدّاً، من خلال كاميرا عالية الجودة تثبّت على ظهر السيّارة وتلتقط أجمل المشاهد التي تُجمع بمشاهد أخرى تباعاً لتعطي نظرة كاملة من 360 درجة للمنظر.