مرسيديس تعزّز قوتها في سباق سنغافورة

الجمعة 18 أيلول 2015

مرسيديس تعزّز قوتها في سباق سنغافورة

سيستخدم نيكو روزبرج سائق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات محركا جديدا في جائزة سنغافورة الكبرى لكنه لا يزال يشعر بالتفاؤل ازاء فرصة نيل أول القابه ببطولة العالم رغم المشاكل التي واجهها مؤخرا وفق ما جاء في رويترز.

 

وذكرت رويترز أنّ  السائق الالماني أُجبر على الانسحاب من سباق ايطاليا قبل لفتين من النهاية عندما كان يحتل المركز الثالث بينما فاز زميله بالفريق لويس هاميلتون بالسباق ليزيد الفارق على صدارة بطولة العالم إلى 53 نقطة.وأصر روزبرج على أنه لا يزال يملك فرصة اللحاق بالسائق البريطاني.

 

وقال روزبرج للصحفيين "مازلت أؤمن بفرصي. اخترت التحلي بهذا الشعور لانه سيساعدني في السباقات القادمة وتاريخيا في الرياضة يمكن أن يحدث أي شيء."وأضاف "لا تزال هناك سبعة سباقات والكثير من النقاط لذا يجب التقدم للأمام. بالسيارة التي لدي هناك امكانية للفوز بكل سباق وهو شعور عظيم لذا أركز في السباقات ثم نرى ماذا سيفعل لويس."

 

وخاض روزبرج سباقا صعبا في سنغافورة العام الماضي إذ انسحب بعد 13 لفة بعد أن أجبر على بدء السباق من حارة الصيانة بسبب مشكلة في السيارة.وسمح هذا الانسحاب لهاميلتون بتعويض فارق 22 نقطة كان يتقدم بها روزبرج ثم نجح بعد ذلك في الفوز ببطولة العالم للمرة الثانية حيث فاز في ستة من آخر سبعة سباقات.

 

وقال روزبرج إن الوقت لم يحن لتغيير طريقة قيادته في السباقات الاخيرة حيث يسعى لتكرار انجاز هاميلتون العام الماضي.   وأضاف "أريد الفوز ببطولة العالم. الشعور في سباق سنغافورة العام الماضي كان أفضل كثيرا حيث كنت متصدرا بفارق أكثر من 20 نقطة. أحب هذا الشعور."واعترف روزبرج (30 عاما) أن فرصه للفوز لم يساعدها استخدامه للمحرك الرابع هذا الموسم مقابل ثلاث محركات لهاميلتون حيث قد يتعرض لعقوبة في أي من السباقات القادمة إذا استخدم المحرك الخامس.وقال روزبرج الذي يتوقع منافسة قوية من فيراري ورد بول في السباق "نملك محركا جديدا ولا نعرف كيف سيكون تأثيره."