البنك القطري الوطني في السعودية

الثلاثاء 15 أيلول 2015

البنك القطري الوطني في السعودية

 

منحت  المملكة العربية السعودية  ترخيصا لبنك قطر الوطني بفتح فرع له في المملكة وهو أول ترخيص من نوعه يمنح لمصرف قطري.

 

جاءت الموافقة خلال ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء يوم الاثنين  .وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الموافقة على الترخيص تتضمن التزام بنك قطر الوطني في مزاولته الأعمال المصرفية بالأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة، وأن تنسق مؤسسة النقد العربي السعودي مع البنك لاستكمال الإجراءات اللازمة.

 

وذكرت وكالة رويترز أن هذا القرار جاء بعد أقل من أسبوع من إعلان مصرف قطر المركزي بأنه سيمنح تراخيص لبنوك دول مجلس التعاون الخليجي بفتح فروع لها في البلاد. ولا يعمل من البنوك الخليجية في قطر حاليا سوى بنك المشرق الذي يتخذ من دبي مقرا له وهو واحد من بين سبعة مصارف أجنبية تعمل في البلا وفق ما جاء في وكالة رويترز.

 

وأشارت رويترز الى انه عادة ما تمنح التراخيص للبنوك في دول مجلس التعاون الخليجي على أساس المعاملة بالمثل. وهناك خمسة بنوك خليجية بين 12 بنكا أجنبيا حصلت على تراخيص بالعمل في السعودية من بينها بنكان من البحرين ومصرف من كل من الكويت ودولة الإمارات وسلطنة عمان. ومن بين البنوك الأجنبية الأخرى التي تعمل في المملكة جيه.بي مورجان ودويتشه بنك ومورجان ستانلي.

أحدث الأخبار السبّاقة