القمر يحتضن رفات الاعزّاء!

الخميس 10 أيلول 2015

القمر يحتضن رفات الاعزّاء!
من فاتهم حلم الصعود إلى القمر أحياء، سيكون الامر أكثر سهولة بعد انقضاء الأجل!
 
 
ذكرت  شركة سيليستيس الامريكية ان القمر قد يصبح مقبرة لبعض الناس بفضل الرحلات التجارية التي تأمل أن ترسل رماد الموتى الى سطح القمر على متن مركبات آلية.وأضافت الشركة -التي نالت الريادة بارسالها رفات جثث عقب حرقها الى الفضاء على متن صواريخ- انها ستبدأ خدمة إرسال رماد الموتى الى سطح القمر ربما في العام المقبل.
 
 
وستبدأ التكلفة من عشرة آلاف دولار مقابل إرسال كمية قليلة من رماد متوف واحد. ويتوقع أن تصل تكاليف الدفن في الفضاء إلى أكثر من اثني عشر ألف دولار مقابل الخدمات التي تقدّمها شركة إليزيوم سبايس Elysium Space، وهو سعر معقول حسب قول مدير شركة سلستيس إذا أخذ في الاعتبار النفقات التي يصرفها البعض على مراسيم الجنازات ،بينما تصل تكاليف رحلات الرفات إلى مدار الأرض على متن مايسمّى بمركبة منظر الأرض إلى أكثر من خمسة آلاف دولار.
 
 
وقال تشارلز شافير رئيس شركة سيليستيس ان شركته توصلت الى اتفاق مع شركة اوديسي مون المحدودة ومؤسسة استروبوتيك للتكنولوجيا لوضع كبسولات تضم بقايا جثث محترقة بمركبات آلية تهبط على سطح القمر.
 
 
واوديسي واستروبوتيك من بين المؤسسات التجارية الخاصة التي تسعى الى الهبوط على سطح القمر بمركبات واكتساب خبرات علمية. وستبقى كبسولات رماد الجثث على سطح القمر مع المركبات الآلية الخاصة حين تكتمل المهام.
 
 
اما بالنسبة لشركة إليزيوم سبايس Elysium Space فهي تعمل على جمع مايقارب الغرام الواحد من رفات الاموات الاعزاء لتضعها في كبسولة Lunar Memorial وترسلها عبر مركبة Astrobotic’s Griffin. ويمكن حفر رسالة معيّنة على العلبة قيل ارسالها او حفر اول حرف من اسم المفقودين الاعزاء، مع اننا لسنا واثقين من ان احداً سيقرؤها هناك على سطح القمر. 
 
 
 
وبجميع الاحوال، تقترح شركة إليزيوم سبايس Elysium Space صفقة لاول 50 شخص يهمهم امر ارسال الرفات الى سطح القمر وهو سعر $9,950 بدل 12000$. 
 
 
وتسعى الشركة ايضا الى ابتكار نظام جديد "ميلكي واي ميموريل " Milky Way Memorialويقتضي بارسال الرفات الى مجرّة درب التبانة!