رأي السبّاق:تونس تواجه الأزمات

الأربعاء 09 أيلول 2015

رأي السبّاق:تونس تواجه الأزمات

تونس تواجه الأزمات...

 

عاشت الدولة التونسية في الآونة الأخيرة تذبذبات إقتصادية عديدة نتيجة الأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة ، وكانت في كلّ مرة تخرج أقوى وأصلب نتيجة عوامل بارزة شكّلت على مرّ تاريخها الحديث مصدر قوة لها ، نذكر منها :
 
 
-تلاحم الشعب التونسي في وجه الأزمات الإقتصادية والسياسية وقدرته على المحاسبة ما يجعل أصحاب القرار على أهبة الإستعداد لتلافي الأزمات.
 
-الإقتصاد التونسي إرتبط لسبعين سنة خلت بشراكة واضحة مع السوق الأوروبية المشتركة في الثمانينات وعلى التبادل الحرّ مع الإتحاد الأوروبي منذ بداية الألفية الجديدة.
 
-تمكّن المجتمع التونسي من مواكبة الحداثة على مستوى النظام التعليمي والإقتصادي والتكنولوجي ومساهمة المغتربين التونسيين في إعادة إحياء العصرنة داخل وطنهم الأم.


حالياً تُعدّ تونس إحدى الوجهات السياحية الأكثر حركة وبخاصة لذوي الدخل المتوسط الأوروبيين والأميركيين وهي بفضل موقعها الجغرافي على ضفاف المتوسط وجيرتها للقارة الأوروبية تمكّنت من توفير خدمات سياحية وثقافية مميزة تنافس بها دولاً سياحية بارزة كإسبانيا وأميركا اللاتينية ودبي.

وليس غريباً على تونس أن تُلقب بالخضراء بسبب طبيعتها الخلابة ومنتجعاتها الساحرة وهي تستقبل سنوياً ملايين السواح الذين كلما يأتون إليها يعودون تواقين للحظة اللقاء القادمة وعلى أفواههم جملة تونس الشهيرة برشا زوينا .(جميل جداَ)