بترفلاي: كاميرا مراقبة ذكية تعلم ما لا يجب تصويره

الاثنين 07 أيلول 2015

بترفلاي: كاميرا مراقبة ذكية تعلم ما لا يجب تصويره

تبدأ بترفلاي مسيرتها كشركة ناشئة على موقع التمويل الإجتماعي Indiegogo بهدف بناء كاميرا مراقبة منزلية لا تتطفل على ساكني البيت. 


فيمكن تعريف الكاميرا على أفراد المنزل من سكانٍ وحيواناتٍ أليفة لاستبعادهم من التسجيلات النهائية، وذلك للمحافظة على خصوصية أهالي البيت. تقليص هذه التكنولوجيا من مدة وحجم الفيديو النهائي، موفرةً الوقت المطلوب لمشاهدته ومراجعته من قبل صاحب المنزل أو المسؤول عن أمنه.

 

كما تتميز الكاميرا بمستشعر حركة ومستشعر حرارة لتتبع أي حركة مريبة وإرسال اخطارات وإشعارات إلى هواتف المسجلين إذا كانوا قريبين من الكاميرا. ويمكن رؤية ما تصوره الكاميرا في أي لحظة عبر بثٍ حي، إلا أن الكاميرا ستنبه الموجودين حولها في هذه الحالة عبر ضوءٍ صغير.

 

تصور بترفلاي بدقة 1080 العالية الوضوح وتمتلك ذاكرة داخلية تتيح لها تخزين 12 ساعة من اللقطات، وهي خاصية مهمة جداً في حال توقف الإتصال بالإنترنت. ففي حال حصول هذه المشكلة، تخزِّن بترفلاي اللقطات على ذاكرتها الداخلية ثم تقوم برفع الفيديو إلى الذاكرة السحابية فور عودة الإتصال.

 

تهدف الشركة الناشئة إلى جمع مبلغ 100,000$ للبدء بالإنتاج، ويتسنى للمتبرعين الأوائل شراء الكاميرا مقابل 199$ بدلاً من سعر البيع المرتقب وهو 249$.