Bmw تتعاون مجدّداً مع الفورمولا E

الأحد 06 أيلول 2015

Bmw تتعاون مجدّداً مع الفورمولا E

 Bmwتتعاون مجدّداً مع الفورمولا E

 

ستكون BMWالشريك الرّسمي لبطولة الفورمولا Eلمرّة جديدة في موسمها المقبل 2015 / 2016، وهي ستبدأ في العاصمة الصّينية بيكين من 17 أوكتوبر المقبل.

 

اذاً سترى سيّارة الBMW i8المستقبليّة المزيد من الحركة، وتكون سيّارة الأمان لمرّة جديدة في هذا السباق المخصّص للسيّارات العاملة على الكهرباء. والBMW i3العاملة كليّاً على الكهرباء، ستلعب دور السيّارة الطبّية مثلما فعلت في الموسم الافتتاحي للسّلسلة. والى جانب هاتين السيّارتين، ستكون درّاجات BMW Cالبخاريّة الكهربائيّة جاهزة للخدمة، الى جانب الBMW X5 xDrive40e  مع ميزة هايبرد، وهي ستظهر كلّها لأوّل مرّة في الفورمولا E، فيما تنضمّ اليها سيّارات من علامات تجاريّة أخرى الى أسرة السيّارات الكهربائيّة.

 

وقال نائب رئيس خبرة العلامة التجاريّة لBMW، يورغ رايمان: "تشكّل BMWiوالفورمولا Eثنائيّاً رائعاً. فمنظّمة الFIAتتّجه نحو مجالٍ جديد ومشوّق جدّاً في بطولة الفورمولا E، ونحن على متن هذه الرّحلة منذ البداية. وفي أوّل موسم لها، أحرزت السلسلة نجاحاً كبيراً، مع كلّ السيّارات الكهربائيّة التي شاركت، وكل المدن العالميّة التي أجريت فيها السباقات، والإقبال الكثيف عليها من المشاهدين. وها نحن نمدّد الشراكة والنّجاح في الموسم الجديد."

 

وهذه السّنة، ستكون بطولة الفورمولا Eمفتوحة، أي انّها تقبل تباري جميع أنواع السيّارات الكهربائيّة التي يقدّمها كلّ فريق مشترك، خلافاً الى الموسم الماضي، حيث كانت مواصفات السيّارات المشاركة متطابقة. وهذا ما سيزيد من المنافسة والتشويق.

 

وستتضمّن البطولة 11 سباق في 10 بلدان من ثلاث قارّات مختلفة.