هذا الجهاز يحوّل أي درّاجة هوائيّة الى درّاجة ذكيّة

الجمعة 04 أيلول 2015

هذا الجهاز يحوّل أي درّاجة هوائيّة الى درّاجة ذكيّة

. هذا الجهاز يحوّل أي درّاجة هوائيّة الى درّاجة ذكيّة

 

في وسط هجمة نحو خلق وسائل جديدة للنّقل وتطبيقات لتحسين الوسائل التنقّليّة المتاحة، لم يلتفت أحد نحو الدرّاجات الهوائيّة لتحسينها، حتّى الآن.

 

فجهاز SmartHaloالجديد يعلّق بمسكة أي درّاجة هوائيّة عاديّة، ويوصل بالهاتف الذّكي عبر البلوتوث، ليصبح مرشداً بصريّاً للطّريق، مع علامات لكلّ منعطف.وهو صحيح انّ ارشاد الطريق يمكن أن يقدّمه أي هاتف أو ساعة ذكيّة، انّما في هذه الحالة على سائق الدّرّاجة أن يصرف نظره عن الطّريق، ليطّلع على جهازه، ما هو خطرٌ عند قيادة الدرّاجة الهوائيّة.ولهذا السّبب، يسمح SmartHaloلك بأن تبقي انتباهك على الطّريق، وتضع هاتفك الذكي في جيبك بعد أن تصله بالجهاز الذي يضيء باللّون الأخضر، فتتبع ارشادات هذا الضّوء البسيط، طبعاً بعد أن تطلعه عبر هاتفك على وجهة تنقّلك.

 

حين يجب عليك الانعطاف، يضيء الجهاز باللّونين الابيض والأخضر، وحين تخطئ في مسارك، يضيء باللّون الأحمر. كما انّه يعلمك حين تتلقّى اي اتّصال عبر ضوءٍ مختلف.والى جانب الإرشاد البصريّ، يعطي جهاز SmartHaloالمعلومات والإحصائيّات بوضوح على هاتفك الذكي، مثل معدّل سرعة درّاجتك، المسافة التي اجتزتها والسعرات الحراريّة التي أحرقتها، كما يمكنك أن ترى موقع درّاجتك على الخريطة حين تبتعد عنها، وحتّى ان الجهاز المضادّ للمياه ولظروف الطّقس، يعلمك حين يحاول أحد أن ينزعه عن الدّراجة.وهو يصبح مصباحاً ضوئيّاً حين يهطل الظّلام، ويطفئ بنفسه حين توقف الدرّاجة. وSmartHaloقابل للشّحن، وتقول شركته ان بطّاريّته تستمرّ حتّى ثلاثة أسابيع.

 

وSmartHaloسيتوفّر مقابل 149 $، انّما هو متوفّر الأن للطلب المسبق مقابل 99$ دولار فقطن بكميّة محدودة.