شغف كبير للبورش، وسبايدر تلتقي سبايدر

الجمعة 28 آب 2015

شغف كبير للبورش، وسبايدر تلتقي سبايدر

 شغف كبير للبورش، وسبايدر تلتقي سبايدر.

 

سيّارتان رائعتان، ورجلٌ سبّاقٌ واحد، في لقاءٍ استثنائي. هما سيّارتا البورش، الأولى بوكستر سبايدر الجديدة، والثّانية 550 سبايدر الأسطوريّة. أمّا الرّجل، فهو السّائق البطل مارك ويبر. لطالما أحبّ ويبر سيّارات البورش، قبل أن يبدأ بقيادتها. فهو يملك مجموعة جميلة منها، تتراوح بين سيّارة الكابريولي 356 العائدة الى العام 1950، وحتّى ال911 GT2 RS (997).

 

وهو يقول: "أحببت منذ صغري شكل سيّارات بورش الريّاضيّة. وقدت اوّل 911 منها منذ عشرين سنة في سيدني، ضمن مسابقة فورمولا فورد، ومنذ حينها، تعلّقت كثيراً بهذه السيّارات. وأبرز ما أذكره هو سباق في مسار بول ريكارد، حيث قدت ال997 Turbo S، ورحت اشاهد جميع السيّارات وهي تنسحب الواحدة تلو الأخرى بسبب مشاكل في مكابحها أو في ميكانيكيّاتها، وما صمد سوى سيّارة البورش التي أكملت مسارها بجدارة حتّى النهاية. وهذا يثير فعلاً فضولي حول طريقة هندسة هذه السيّارات الجبّارة!"

 

واصطحب ويبر هذه المرّة البوكستر سبايدر وال550 سبايدر الى مسار سيلفرستون، ورأى في الحال الرّابط بينهما. فالبورش 550 سبايدر خاضت مجال السباقات عام 1953، حيث ربحت في لومانز. محرّكها في منطقة الوسط، وهي كانت مصدر الوحي لسيّارة البوكستر سبايدر الجديدة. وكأنّ ال550 هي ملكة مسار سيلفرستون، ربّما لأنّها اعتادته، والبوكستر سبايدر هي خبرة ال550 مع تحسينات جديدة قدّمتها بورش للسّائقين.

 

ومقارنة هاتين السيّارتين هو بمثابة مقارنة بين الجدّ والأب، في العائلة الفاضلة الواحدة. 

 

www.porsche.com