حتّى آستون مارتين تبني سيّارات كهربائيّة

الثلاثاء 25 آب 2015

حتّى آستون مارتين تبني سيّارات كهربائيّة

. حتّى آستون مارتين تبني سيّارات كهربائيّة

 

فيما تسعى شركات BMW، تيسلا وأودي الى ان تكون السبّاقة في عالم السيّارات الكهربائيّة وتبني أفضل طراز منها، قرّرت آستون مارتين الانضمام الى تلك المجموعة.

 

ورغم أنّ الآستون مارتين هي علامة تجاريّة ذات رفاهيّة أعلى من الشركات الأخرى، يبدو انّها ستسعى لمنافسة الطّرائز الجديدة المترقّبة من السيّارات الكهربائيّة، أي الModel Xمن تيسلا، الQ6من أودي والi5من BMW.

 

وبحسب ما أكّده المدير التنفيذي لآستون مارتين، أندي بالمير، لموقع Automotive News، ستطلق الشركة نسخة كهربائيّة من سيّارة الRapide، الى جانب مبيع الRapideالعاديّة.والنّسخة الكهربائيّة من هذه السيّارة، أي الRapide BEV، ستسير على الطّاقة الكهربائيّة وحدها، وبالتالي توفّر للوقود بمثابة استهلاكها لتنكة وقود كلّ 300 كلم، مع قوّة 800 حصان. وهي لا تحاول ان تنقذ كوكب الأرض، بقدر ما هي تحاول ان تستخدم القوّة الكهربائيّة لتعطي أداءً رائعاً للسيّارة.

 

وسعر الBEV Rapideيتراوح بين ال200000 وال250000 دولار، ما يعني انّ ثمنها أكثر من ضعف الثّمن لأغلى سياّرة تيسلا، وللi8من بي ام دابليو. انّما الآستون مارتين المعنيّة ستكون أكثر رفاهيّة من جميع السيّارات الأخرى، وأكثر حصريّة، وأفضل في القيادة. وليس على BMWأن تقلق من هذه المنافسة بالنّسبة الى الi8، انّما يمكنها أن تستوحي بعض الأفكار للi5المترقّبة.

 

لطالما كانت آستون مارتين خارج المنافسة مع BMWوتيسلا، كون مبيعها أقلّ بكثير منهما، نظراً لنوعيّتها وزبائنها المحدّدين. انّما اذا ساتطاعت أن تقوّي أداء سيّارتها الكهربائيّة، ستصبح ملائمة لتلك المنافسة.