هل أشتري ال X1 او الX3 من BMW؟

الاثنين 24 آب 2015

هل أشتري ال X1 او الX3  من BMW؟

 هل أشتري الX1او الX3من BMW؟

 

مع اطلاق الX1الجديد أخيراً، تدخل الBMWفي منافسة كبيرة مع الشركات الأخرى، وقد يكون الX1أكثر مبيعاً من الX3. ولكن هل هذا صحيح؟

 

بعد ان كبّرت BMWحجم الX1بجيله الثّاني، وجعلت قوّة دفعه أماميّة، أصبح ينافس بقوّة الGCCمن مرسيدس- بينز، الأودي Q3، الليكسوس NX، والRDXمن أكورا. هو مبنيٌّ على هندسة BMW UKL، التي هندست نفسها ال2 Series Active Tourerوالميني كوبر. محرّكه من نوع 2.0 Liter four cylindersمع ميزة توربو الازدواجيّة، قوّته من 228 حصان، ونظام قيادته ثمانيّ. ولكن يبدو انّ الX1ينحني قليلاً على المنعطفات، انّما هذا لا يمنعه من أن يكون من أفضل ما أطلقته BMWأخيراً.

 

امّا الX3، فهو مختلف. فقيادته أكثر صرامة ومتانة، ربّما لأنّه صُمّم ليكون أكثر رياضيّة. مساحته للأمتعة أصغر من مساحة الX1، انّما محرّكه أقوى: من نوع 2.0 liter four cylindersمع ميزة توربو الازدواجيّة انّما بقوّة 240 حصان، ولكنّ وزن الX3أكبر من وزن الX1، وسعره كذلك.

 

اذاً، قد يكون الأخ الصغير أفضل من الأخ الكبير في هذه الحالة، فهو صحيح انّ الX3أمتن في القيادة وأسرع، انّما قيمة الX1أكبر، فهو يعطي مساحة أكبر للأغراض، أقلّ قوّة بقليل للمحرّك، تصميماً جديداً وعصريّاً، وكلفة أقلّ.

 

لذا، الX1من BMWهو أفضل ما يمكن شراؤه في هذه الفئة من السيّارات.