نموذج مازدا كويرو: ثورة ستضرب تصميم CX-9

الخميس 20 آب 2015

نموذج مازدا كويرو: ثورة ستضرب تصميم CX-9

تعتزم مازدا الكشف عن نموذج اختباري جديد عبارة عن سيارة كروس أوفر تقدمه خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

 

ومن المتوقع أن تمثل سيارة مشتقة من أحد الموديلات الحالية أو أن تعبّر عن المظهر الجديد للجيل القادم من الكروس أوفر الكبيرة القديمة CX-9. واختارت مازدا الإسم Koeru للسيارة الاختبارية وهي كلمة يابانية تعني «التجاوز» بمعنى تجاوز كل ما هو تقليدي أو دارج ومن خلال الإسم تسعى مازدا للتأكيد على تخطي المعايير السائدة حاليا وكسر القوالب النمطية.


وتمثل السيارة بتصميمها تطويرا للغة التصميم العضلية Kodo والتي تميز سيارات مازدا عن غيرها وتجعلها الأكثر حيوية ورشاقة بالمقارنة مع معظم السيارات اليابانية.وتؤكد كويرو على توجهات مازدا نحو تعزيز حضورها ضمن قطاع المركبات النفعية الرياضية SUV والكروس أوفر، خاصة وأن CX-9 وCX-5 مثلتا 43 ٪من مجموع مبيعات مازدا للسوق الأمريكية في يوليو 2015.


وقالت مازدا في بيانها الصحفي أن المركبة بتصميمها تنقل قوة وحيوية الحركة للحيوانات البرية مع الحفاظ المظهر المتطور الرصين.


وهناك احتمالات كثيرة، منها أن تكون تلميحا قويا لنسخة «مازداسبيد» الرياضية من CX-3 أو CX-5. ومن الممكن أن تمثل تعبيرا عن توجهات مازدا للجيل القادم والجديد من الكبيرة CX-9 والتي يفترض أن يتم تقديمها في لوس أنجلوس نهاية هذا العام قبل إطلاقها للأسواق مطلع 2016.