كيف تستفيد من عالم الهواتف الذكيّة للتسويق؟

الثلاثاء 18 آب 2015

كيف تستفيد من عالم الهواتف الذكيّة للتسويق؟

 

 كيف تستفيد من عالم الهواتف الذكيّة للتسويق؟

 

هي ليست الشّاشة الثانية، ولا الثّالثة، هي الشّاشة الأولى. ترافقنا طوال النّهار، نضعها على مقربة منّا وقت النّوم، ولمعظمنا، هي أوّل شيء نتفقّده حين نستيقظ. فأكثر من 92% من الأميركيّين يستخدمون الهواتف الذكيّة، و65% منهم منخرطون في الخدمات المتوفّرة أونلاين عبر هذه الهواتف. فكيف يمكنك الاستفادة منها للتسويق لشركتك؟


1-    اعطِ الخدمة نفسها عبر الموقع والتطبيق: هذا عنصرٌ مهمٌّ لك اذا اردت ان تنجح في عالم الهواتف الذّكيّة. فغوغل مثلاّ ابتكر تطبيقه بهدف السّماح للمستخدمين ان يستفيدوا من خدمة البحث حتّى وهم بعيدون عن الكمبيوتر، وكان التطبيق يقدّم الميزات نفسها المتوفّرة على الموقع، وها انّ نجاحه طائل حاليّاً.


2-    خُذ بعين الاعتبار انّ الذين يبحثون عنك الأكثر هم على مسافة جغرافيّة قريبة منك؛ فأكثر من 40% من الباحثين على الخدمات هم على مقربة من الخدمة المطلوبة، فعليك ان تقدّم لهم التسهيلات والتفاصيل اللازمة.


3-    اذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، ادخل في مناقشات مع زبائنك، وعزّز تحرّكاتك على هذه المواقع، لأنّ اكثر من 80% من مستخدمي الهواتف الذكيّة ناشطون على فايسبوك، تويتر، وبينترست. ومن هنا اهمّية نشاطك على هذه المواقع.


4-    اجعل المحتوى الذي تضعه على مواقع التواصل مميّزاً، بسيطاً وجذّاباً في الوقت عينه. ليس من الصّعب كتابة المحتوى او خلقه، انّما من الصعب اختيار المحتوى المناسب وجعله يتلاءم مع أهواء المستخدمين وطلباتهم.


5-    اذا احتجت الى مساعدة في عالم التسويق الإلكتروني، يمكنك الاستعانة ببعض الخدمات المتوفّرة اونلاين، والتي تعنى بتحسين التسويق لدى الشركات والأفراد وأصحاب الأعمال.

وأخيراً، أصبح عالم الهواتف الذكيّة مهيمناً على اي عالم آخر، لذا يجب أخذه بعين الاعتبار وخوضه بأسرع وقتٍ ممكن.

أحدث الأخبار السبّاقة