الكشف رسمياً عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016

السبت 15 آب 2015

الكشف رسمياً عن ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2016

استعادت ميتسوبيشي شعبيتها وخطفت الأنظار عند اعلانها عن إحدى أشهر سيارتها باجيرو.

 

حينما نرى باجيرو سبورت يخطر في بالنا اوتلاندر ذو التحديثات الجديدة, فهي تحمل نفس تلك السمات والملامح والهوية الجديدة المسماة Dynamic Shield او  “الدرع الديناميكي”. هذا يشمل المقدّمة الجديدة المزودة بمصابيح حادّة, وقطعة الكروم العرضية التي تبدأ من اسفل المصابيح لأسفل الصادم الأمامي.

 

ينعكس تصميم قطعة الكروم هذه في الخلفية بالمصابيح التي تمتد من وسط الخلفية الى اسفل الصدامات ايضاً. التصميم بشكل عام تم استيحاؤه من السيارات الإختبارية الأخيرة للشركة اليابانية,مثل GC-HEV و XR-PHEV.

 

حصلت السيارة على تغييرات كبيرة في الداخلية ايضاً, والتي اختلفت عن الجيل الماضي ولكن احتفظت بتصميمها من L200  باختلافات بسيطة. مثل اطار الكونسول الوسطي الذي يشبه الى حدٍ ما “الدرع الديناميكي” في مقدّمة السيارة. للترفيه والراحة, تحصل السيارة على مقاعد مريحة مغطاة بالجلد, وشاشة, ومكابح توقّف الكترونية لأول مرة في سيارات ميتسوبيشي.

 

تم تزويد السيارة بعدّة انظمة سلامة ايضاً, مثل المكابح الذكية التي تعمل تلقائياً فور استشعارها جسم امام السيارة. وحساسات امامية وخلفية, والتنبيه بالنقطة العمياء, وكاميرات 360 درجة, وانظمة سلامة مساعدة في القيادة على الطرقات الوعرة مثل مانع الإنزلاق وتوازن السيارة, والتحكّم بالنزول من مرتفع.

 

حالياً, لا تتوفّر باجيرو سبورت 2016 الجديدة كلياً الا بمحرّك MIVEC ذو 4 أسطوانات والذي يعمل على  الديزل بسعة 2.4 لتر. لم تكشف الشركة عن تفاصيله, ولكن في L200 يولّد 154 حصان. وفي باجيرو سبورت سيعمل بجانب ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات.

 

سيتم اطلاق باجيرو سبورت 2016 اولاً في تايلندا, ثم ستصل الى اكثر من 90 سوقاً من ضمنها الشرق الأوسط في الأشهر التالية.

أحدث الأخبار السبّاقة