تغريم المهاجم فاردي بسبب سباب عنصري

الجمعة 14 آب 2015

تغريم المهاجم فاردي بسبب سباب عنصري

أعلن نادي ليستر سيتي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس عن فرض غرامة مالية على مهاجمه جيمي فاردي بجانب إلزامه بالمشاركة في دورة تدريبية لزيادة الوعي بالتنوع العرقي وذلك عقب مثول اللاعب أمام تحقيق داخلي بسبب مزاعم عن توجيهه لسباب عنصري خلال وجوده في إحدى الحانات.

 

ونشرت صحيفة صن البريطانية في موقعها على الانترنت يوم الأحد الماضي لقطات فيديو تظهر الواقعة المزعومة والتي يعتقد أنها حدثت في يوليو تموز الماضي.

 

واعتذر فاردي (28 عاما) في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأحد عن الواقعة بينما قال كلاوديو رانييري مدرب الفريق يوم الخميس إن اللاعب لن يتم استبعاده أو إنهاء تعاقده.وقال رانييري "اعتذر جيمي للجميع. كان خطأ. العلاقة باتت على ما يرام. سنمضي قدما."وأضاف "الأمر لا يخصني إلا انه لن يتم إنهاء عقده."

 

وسجل فاردي الذي شارك مع منتخب إنجلترا لأول مرة في يونيو حزيران الماضي الهدف الافتتاحي لفريقه في مرمى سندرلاند في مواجهة أقيمت يوم السبت الماضي وانتهت بفوز ليستر 4-2 في مستهل منافسات الموسم الجديد للدوري الانجليزي.وقال النادي في بيان "...عاقب النادي اللاعب بغرامة كبيرة وطلب منه المشاركة في برنامج تدريبي لزيادة الوعي بالتنوع العرقي."وأضاف النادي "تم تذكير جيمي بمسؤولياته تجاه النادي وبمهنته...سيتم التبرع بمبلغ الغرامة للجمعيات الخيرية المحلية."

 

وطرد ليستر ثلاثة لاعبين في يونيو حزيران الماضي بعد ظهورهم في مقاطع فيديو جنسية احتوت على عبارات عنصرية خلال جولة الفريق الخارجية في تايلاند بعد نهاية الموسم الماضي.   وتم إنهاء تعاقد توم هوبر وآدم سميث وجيمس بيرسون نجل مدرب النادي السابق نايجل بعد إجراء تحقيقات في هذه الواقعة.