تلمّح BMW الى سيّارات كهربائيّة جديدة مستقبليّة

الخميس 13 آب 2015

تلمّح BMW  الى سيّارات كهربائيّة جديدة مستقبليّة

. تلمّح BMWالى سيّارات كهربائيّة جديدة مستقبليّة

 

صرّح المدير التنفيذي لBMWهارالد كرويفر لصحيفة Frankfurter Allgemane Sonn Tagszeitungانّ سلسلة "i" الحاليّة ستحمل المزيد من السيّارات الكهربائيّة.وقال كويفر: "بين الi3والi8، هنالك مساحة، اذا نظرنا اليها من حيث الأرقام" كما انّه اضاف انّه لن يعطي التفاصيل الإضافيّة حاليّاً عن الموضوع.

 

وكانت شائعات تدور حول طراز BMW i5مع تصميم خارجيّ يشبه سيّارة عاديّة او سيّارة عبور كهربائيّة. مثل سيّارة التيسلا Model S، ستُبنى الi5بطرازين، العاملة كليّاً على الكهرباء والعاملة على الكهرباء والوقود اي ميزة هايبرد.وفي تقارير اخرى انتشرت الأسبوع الماضي، جاء ان شركتي BMWوآبل كانتا تتشاوران في الشراكة إنتاج سيّارات كهربائيّة. ولمس كرويغر الموضوع قائلاً ان الشركتين هما على تواصل مستمرّ حول تكنولوجيّات السيّارات الموصولة بالانترنت وغيرها من التقنيّات.

 

وستصدر BMWالمزيد من التقارير الأسبوع المقبل لتخبر المزيد عن جميع السيّارات الكهربائيّة.

 

وتجدر الإشارة الى انّ BMWاطلقت حتّى الآن طرازي i8وi3جديدين عاملين امّا كليّاً على الكهرباء وامّا بميزة هايبريد.وهذا النوع من السيّارات بدأ ينتشر اكثر فأكثر بين مصنّعي السيّارات، كونها صديقة للبيئة، موفّرة للوقود، وسهلة الشحن من اي مخرج كهربائي منزلي، او من اي محطّة شحن كهربائيّة متخصّصة.