فيراري 488 سبايدر: قوة هادرة

الاثنين 03 آب 2015

فيراري 488 سبايدر: قوة هادرة

فيراري 488 سبايدر: قوة هادرة.

 

أعلنت فيراري عن طرح سيّارة 488 سبايدر ، وهي أقوى سيّارة بمحرّك وسطي خلفي V8 من المصنّع الإيطالي العريق مع سقف معدني قابل للطي RHT وأعلى مستوى من الابتكارات التقنية. 

 

وكانت فيراري أول شركة تطرح سقفاً معدنياً قابلاً للطي في سيّارة من هذا النوع. ويؤمّن هذا الحل وزناً أقل (بـ25 كلغ) وراحة أفضل داخل المقصورة مقارنة بالسيّارات ذات السقف القماشي التقليدي ، وعلى غرار كل نسخات سبايدر السابقة من طرازات فيراري، تستهدف هذه السيّارة العملاء الذين ينشدون متعة القيادة في الهواء الطلق في سيّارة رياضية عالية الأداء تتّسم بصوت محرّك فيراري الذي لا يشبه أي صوت آخر.

 

صمّمت كل ناحية من نواحي السيّارة لتشكّل معياراً تقنياً جديداً يُحتذى به في قطاع السيارات، من الهيكل المجسّم المصنوع من الألمنيوم إلى المحرّك الجديد ب8 أسطوانات بشكل V بتقنية شحن التوربو، والديناميات الهوائية التي تجمع بين الحاجة إلى مستوى أعلى من القوّة الضاغطة نزولاً وإلى معامل جرّ أدنى،

 

وتجمع أيضاً بين متطلبات انسياب الهواء التي تفرضها مقصورة سيارة مكشوفة وديناميات السيارة التي تجعلها سريعة ورشيقة ومتجاوبة للغاية. وستكون الانطلاقة العالمية الأولى لسيّارة 488 سبايدر في معرض فرانكفورت الدولي للسيّارات الذي سيفتح ابوابه في شهر في أيلول المقبل .

 

تحت الغطاء الأمامي يجثم محرّك هادر بالقوة والأحصنة ، بحجم 3902 سم3 مع شاحن توربو كانت الشركة قد طرحته قبل أشهر قليلة في سيارة 488 جي تي بي  . ويتّسم هذا المحرّك بأداء  خارق ، فهو يولّد قوة 670 حصاناً وعزماً أقصاه 760 نيوتن متر عند سرعة 3000 دورة في الدقيقة، فتتسارع سيّارة 488 سبايدر من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 3 ثوانٍ،ومن صفر إلى 200 كلم في غضون 8.7 ثانية.

 

ويتّسم محرّك التوربو المؤلف من 8 أسطوانات بطابع فريد، ويقدّم مستويات متزايدة من الطاقة على كامل نطاق سرعة دوران المحرّك. وتمكّن مهندسو فيراري من التخلّص كلياً من تأخّر التوربو التقليدي مع خانق يستجيب في 0.8 ثانية لا أكثر.

أحدث الأخبار السبّاقة