اوّل محطّة لتعبئة الإيدروجين في ميونيخ

الجمعة 31 تموز 2015

اوّل محطّة لتعبئة الإيدروجين في ميونيخ

. اوّل محطّة لتعبئة الإيدروجين في ميونيخ


أصبح من الممكن قيادة سيّارة عاملة على الإيدروجين من جنوب المانيا وحتّى Lake Gardenفي إيطاليان بفضل افتتاح اوّل محطّة ايدروجين في ميونيخ، تحديداً في Detmoldstasse، وذلك في إطار مشروع HyFIVE  الأوروبي، الذي يهدف الى زرع محطّات للإيدروجين في شتوتغارت، ميونيخ، إنسبروك وبولسانو.


وأعطى رئيس قسم الأبحاث في فريق BMWماتياس كليتز المزيد من المعلومات قائلاً: "هذه التقنيّة الجديدة للتنقّل، وأساسها الكترونياً، ومن دون  اطلاق اي موادّ سامّة، مع المحافظة على راحة وعمليّة اعادة تعبئة الإيدروجين."


وتأسيس هذه المحطّة في Detmoldstrasseمن Totalهو حدثٌ في غاية الأهمّية، خصوصاً وأنّها تتضمّن تقنيتين لتعبئة الإيدروجين، الأولى في الطريقة العاديّة، والثانية في طريقةٍ تستطيع حفظ كميّة الإيدروجين لوقتٍ أطول في السيّارة من خلال مخزونٍ أكبر، لم يُعتمد بعد، انّما يتمّ استخدامه على المدى الطويل.


وتعبئة الإيدروجين لا تحتلف عن تعبئة الوقود من حيث الوقت، فالعمليّة بأسرها لا تستغرق أكثر من خمس دقائق.


وبي ام دابليو تعمل على امتحان سيّاراتها العاملة على الإيدروجين، والتي تتلاءم مع المسافات الطويلة، وسوف تجرّبها قريباً على الطرقات في المحطّات العامّة لتعبئة الإيدروجين.


ويتوقّع ان تنتشر هذه التقنيّة الفعّالة والصديقة للبيئة في العالم أكثر فأكثر في السنوات المقبلة، والدليل انشاء هذه المحطّة في ميونيخ.