نهضة ألفا روميو مع طرازها الجديد جوليا

الاثنين 27 تموز 2015

نهضة ألفا روميو مع طرازها الجديد جوليا

بدأت ألفا روميو مسيرة نهضتها المنتظرة مع طراز ألفا روميو جوليا الجديد، والذي سيسبب صداعا مزمنا للمنافسين في فئة السيارات الفاخرة.

 

أنتجت ألفا روميو جوليا في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي لكن مع طراز جوليا الجديد، يبدو أن ألفا روميو تضع نصب أعينها منافسة بي إم دبليو ومرسيدس، مع سيارة سيدان رياضية مزودة بكل ما يلزم للمنافسة في فئة سيارات الصالون الرياضية الفاخرة.

 

فكان القرار الأهم التحول إلى قاعدة عجلات جديدة ذات دفع خلفي، مستمدة بشكل أو بآخر من تلك المستخدمة في مازيراتي جيبلي الجديدة. سمح  هذا الأمر للمهندسين باعتماد تقنيات مميزة، فهناك نظام تعليق مكون من مثلثات متوازية بشكل (Double Wishbone)، وتعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات، مع توفر ممتصات صدمات متغيرة بتحكم إلكتروني.

 

أتاحت هذه القاعدة  للمهندسين استخدام مواد خفيفة الوزن مثل الألمنيوم ومركباته ومركبات البلاستيك وألياف الكربون. إذ تم صنع نظام التعليق، الأبواب، الأجنحة، مكابس المكابح والقواعد الفرعية من الألمنيوم، فيما تم صنع غطاء المحرك والسقف وعمود نقل الحركة وحتى هيكل القواعد الأمامية من ألياف الكربون. هذه القاعدة الحديثة والمواد الخفيفة، سمحت لألفا روميو بالوصول إلى توزيع وزن مثالي يبلغ 50/50 بين المحورين الأمامي والخلفي.

 

تم تزويد السيارة بمحرك رائع، من فئة  V6 بسعة 3.0 ليتر مع توربو مزدوج، تبلغ قوته 510 حصان تنقل إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوية من ست نسب، مع توفرها لاحقا بعلبة تروس أوتوماتيكية. وهذا ليس أي محرك، إذ أنه من تطوير الشركة الشقيقة فيراري، ومن المحتمل أن نراه لاحقا في سيارات الحصان الجامح، مع بديل طراز دينو الذي تقول التسريبات أنه قادم مع حلول عام 2018.

 

كما ستتوفر ألفا روميو جوليا لاحقا بنظام دفع رباعي، ومحركات أخرى أصغر، أبرزها محرك 2.0 ليتر مع تيربو بقوة تتراوح بين 240-300 حصان. أما فئة “كوادريفوغليو فيرد” القوية، فأداؤها لا غبار عليه، إذ تعلن ألفا روميو أن جوليا الجديدة ستصل إلى سرعة  100 كلم/س في 3.9 ثانية فقط.