شيلبي يبني 50 Daytona Coupe 1965

الأربعاء 29 تموز 2015

شيلبي يبني 50 Daytona Coupe 1965

 شيلبي يبني 50 Daytona Coupe1965

 

قرّر مصمّم السيّارات الأميركي، السائق المحترف ورجل الأعمال كارول شيلبي ، ان يبني ويبيع 50 سيّارة Daytona Coupe، بمناسبة ذكرى عزيزة على قلبه. فما هي هذه الذكرى؟

 

لطالما عرف شيلبي كيف يُعطي السيّارة المزيد من القوّة والعدائيّة. وفي الرابع من يوليو عام 1965، ربح شيلبي وفريقه، بفضل معرفته الوطيدة بالسيّارات، بطولة الFIAالعالميّة. ومع مرور نصف قرن على هذا الانتصار، قرّر شيلبي ان يعيد مجد تلك السيّارات تخليداً لهذه الذكرى.

 

وستُستعمل مادّتا الألومينيوم والفيبرغلاس لتغليف السيّارات، ووعد شيبلي بأن تكون مطابقة للتي قادوها في ذلك السباق منذ 50 سنة. وستُبنى السيّارات المعلّفة بالألومينيوم وفق آثارٍ لتصاميم الDaytona Coupeالقديمة، فيما ستأتي السيّارات المغلّفة بالفيبرغلاس مع شبابيك ومكيّف.

 

الهيكل سيكون نفسه، انّما على الشّارين اختيار المحرّك الذي يلائمهم. انّما سعره ليس مشمولاً بال 349995$ مقابل نسخة الألومينيوم، وال179995$ المطلوبة مقابل نسخة الفيبرغلاس.

 

وقال مديرٌ في شركة شيلبي الأميركيّة، كيث بلير، في مؤتمرٍ صحافيّ: "بعد نجاح الShelby Cobraالتي أطلقناها بمناسبة مرور 50 سنة على حدثٍ مهمٍّ ايضاً، غمرنا المطالبون بسيّارة Daytona Coupeاحتفالاً بخمسين سنة على حدثٍ رياضيٍّ آخر في غاية الأهمّية."