أغلى المطاعم في العالم

السبت 25 تموز 2015

أغلى المطاعم في العالم
سنأخذكم في رحلة مثيرة في أعقاب أفخر المطاعم في العالم حيث تصل أسعار الوجبات إلى آلاف الدولارات.. قد يبدو السعر مرتفعا لكن الطعام المميز يستحقّ ذلك!
 

ابدأوا المسار المدهش وألف صحتين..!


.1 مطعم سابليموشين - جزيرة إيبيزا -2078 دولار للشخص
 
يتكوَّن أغلى مطعم في العالم من مائدة طعام واحدة تحوي 12 مقعدا، يديره الشيف الفائز بنجمة ميشلين الفاخرة باكو رونسيرو المعروف بتنوع مصادر إلهام طعامه. يعرض المطعم طريقة واحدة لتناول الطعام فيه من خلال عشاء يشمل 20 وجبة لكل فرد وهذا بسعر 2078 دولار فقط. 
 
 


2- مطعم اوراساوا في بيفرلي هيلز - الولايات المتحدة- 1111 دولار للشخص
 
بالرغم من حصوله على نجمتين فقط من ميشلان فهو مطعم مثير للاهتمام بفضل قائمته الواسعة ومساحته التي لا تتسع لاكثر من 10 اشخاص. يديره حاليا الشيف هيرويوكي اوراساوا الذي تدرّب على يد الشيف ماسا تاكاياما في مطعم غينزا سوشي كو في نيو يورك. 


3- مطعم بير سي - نيو يورك - الولايات المتحدة - 851 دولار للشخص
 
يدير هذا المطعم الرائع الشيف توماس كيلير الذي يشتهر بوجبات محار البحر النيّة والشهية. يستمتع في المطعم الزبائن المتعددون الذين يقصدونه لتناول الغداء الذي يشمل 8 وجبات بسعر 851 دولار. يقع في الطابق الرابع في مركز تايم وارنر في سانترال بارك وهو من تصميم آدم طيحاني. 
 
 
4- مطعم ذا فرانش لاندري في يونفيل الولايات المتّحدة 
 
بلغ صيت مطعم" ذا فرينش لاندري"، الذي يقع بقرية نابا بكاليفورنيا، مختلف أرجاء العالم ،بفضل الطباخ " توماس كيلير" أشهر خبراء الطهي بالعالم، وذلك لبراعته فى تقديم الأصناف الفرنسية الدقيقة بشكل مبتكر وخيالي، ويتراوح أسعارها ما بين 180-300 دولار.
وصلت شهرة هذا المطعم وكثافة الإقبال عليه لدرجة تجعل من يريد الاستمتاع بوجباته، أن يقوم بحجز مكان له مقدَّما، قبل الموعد المطلوب بشهرين على الأقل.