خدمة Fooji:الاكل تطلبه باشارة

الأحد 26 تموز 2015

خدمة Fooji:الاكل تطلبه باشارة

. غرّد رمزاً للأكل، واحصل على طعامٍ يؤكل

 

ابتكرت شركةٌ اميركيّة خدمة Fooji، وهي تسمح للمستخدمين ان يغرّدوا رمزاً للأكل كي يطلبوا الأكلة التي اختاروها، بما تسميّه الشركة ب"تبسيط طلب الطعام."


والموضوع يبدو بسيطاً: غرّد برمز الخبز واحصل على سندويش يوصل الى منزلك. انّما الطريقة ليست بهذه السهولة، لانّه على الشخص ان يدخل الى موقع Foojiالالكتروني عبر حسابه على تويتر، ويسجّل معلوماتٍ عن مكان سكنه ورقم بطاقة اعتماده. ومن بعد ذلك، يتطلّع على قائمة الأطعمة المتوفّرة، والتي هي رموز الemojiالحاليّة، وبعد أن يختار ما يريد، مثل الهامبرغر، البيتزا والنودلز، يغرّد الرمز على حساب @gofooji. والخدمة متوفّرة حاليّاً فقط في مانهاتين، لكنّ الفكرة خلّاقة جدّاً وممتعة.


من الطبيعي الّا يكون الاختيار موسّعاً للأطعمة لأنّ عدد الرموز محصور، لذا تعتمد الخدمة على اعطاء طالب الوجبة طعاماً من وحي ما غرّده، على ذوقها. مثلاًن اذا غرّد قطعة بيتزا، توصل Foojiاليه أطيب أنواع بيتزا، بحسب التصنيف العام لأقرب مطعم له جغرافياً.


اذاً، وفي سبيل التوضيح،تعمل الخدمة على الشكل التالي: يقرأ النظام التغريدة، يحلّل نوع الرمز، ويجد أقرب مطعم جغرافيًّا لطالب الوجبة، يختار من أجود ما يقدّمه من أطعمة، ويرسله الى المغرّد في أسرع وقتٍ ممكن. وهو بالتالي قد يجرّب أطباقاً لم يتذوّقها من قبل، ومن المرجّح ان تنال اعجابه.


وكلفة كل وجبة 15$ مع رسم التوصيل، واليكم قائمة "ترجمة" الرموز الى أطعمة في الصورة أعلاه.