ستة مزايا تقنية لفئة E من مرسيدس: فتح السيارة عبر الهاتف!

السبت 18 تموز 2015

ستة مزايا تقنية لفئة E من مرسيدس: فتح السيارة عبر الهاتف!

تشوق مرسيدس محبيها هذا العام عبر الكشف عن مزايا فئة E التقنية لعام 2017.

 

من ابرز هذه التقنيات ، تواصل السيارة مع طرف خارجي اخر, لتكون اول سيارة انتاجية على الإطلاق بهذه التقنية. ستتمكّن E-Class 2017 من التواصل مع سيارات اخرى, او التقاط الحوادث في الطريق. ستفيد التقنية في تنبيه السائق بما يوجد امامه قبل اقترابه من خطر وشيك.

 

سيتمكن مالكو E-Class ايضاً من تحول هاتفهم الذكي الى مفتاح للسيارة، وبذلك سيستطيعون تشغيل السيارة, وفتح الأبواب بمجرّد اقتراب هواتفهم منها. كشفت مرسيدس ايضاً ان E-Class ستتوفّر بتقنية صوتية تقلل من ضوضاء الحوادث عند وقوعها. يتم ذلك بتفعيل ردّة فعل معيّنة في اذن الركّاب بإطلاق الأصوات لكي يكون سمعهم مستعداً للصوت العالي الذي يصدره الحادث.


ستتوفّر E-Class 2017 بنظام في المقاعد يقوم بدفع الركّاب نحو الجهة البعيدة عن الحادث الجانبي المتوقّع بجيوب هوائية في المقاعد. مثلاً, ان التقطت السيارة اقتراب حادث من الجهة اليمنى, ستقوم المقاعد بدفع الركّاب الى الجهة اليسرى لتقليل الأضرار والإصابات. وستكون E-Class احدى اولى السيارات التي تقدّم تقنية الركن الذاتي عن بعد، فسيتمكّن السائق من ايقاف السيارة, واخراجها من الموقف دون الحاجة لركوبها.


التقنية السادسة والأخيرة هي مصابيح الـ LED عالية الدقّة، فلم تقدم مرسيدس مصابيح بتقنية الليزر لعدم اقتناعها بها, فقامت بتطوير مصابيح الـ LED الحالية لتصبح بدّقة اعلى, وبـ 84 ضوء LED في كل مصباح.

 

www.mercedes-benz.com