GoPro تطلق أصغر وأخف كاميرا لها حتى الآن

السبت 18 تموز 2015

GoPro تطلق أصغر وأخف كاميرا لها حتى الآن

ظهر الجيل الأحدث من كاميرات GoPro باسم Session Hero4، لتكون الشكل الخامس للشركة المصنعة لهذا النوع من الكاميرات الذكية، ولتحمل عددا من المزايا الجديدة والفريدة.

 

تصور الكاميرا مقاطع فيديو بدقة 1080p وبسرعة تصل إلى 60 لقطة في الثانية (fps)، كما أنها مزودة بعدد من حالات الاستخدام المختلفة، منها بدقة 1440 بيكسل وبسرعة 30 لقطة/ثانية، وبدقة 720 بيكسل بسرعة 100 لقطة/ثانية، وغيرها. كما تقدر الكاميرا على التقاط صور بدقة 8 ميغابكسل بزاوية واسعة wide-angle، أو 5 ميغا بكسل بزاوية متوسطة، وسرعة تصل إلى 10 صور في الثانية الواحدة.


أصبحت الكاميرا مع هذا التصميم الجديد أصغر بنحو 50% من Hero4 Black السابقة لها، وأخف وزنا بنحو 40%، وهي مضادة للماء، يمنكها العمل حتى 10 امتار تحت سطح الماء من دون غطاء واق، وهي مزودة ببطارية ثابتة لا يمكن إزالتها، ومدخل لبطاقة microSD ومنفذ USB مصغر، مع ميكروفونين يتبادلان العمل فيما بينهما عندما ينكشف إحداهما إلى الكثير من الرياح أو الضوضاء.


يمتد عمر البطارية الداخلية بحسب الشركة لمدة ساعتين متواصلتين، وهو زمن كبير نسبيا بالنسبة لهذا النوع من الكاميرات. وبالرغم من ذلك تعاني الكاميرا من بعض المشاكل الناجمة عن صغر حجمها، وهي ضآلة حجم الشاشة الأمامية، وصعوبة التحكم في شريط المعلومات على الجزء العلوي من الكاميرا باستخدام أصابع اليد مثلا لتعديل ضوابط الكاميرا وتسجيل الفيديوهات وإيقاف التسجيل، أو التقاط الصور، وتغيير حالة الكاميرا للاتصال بشبكة الواي فاي والبلوتوث، وتغيير الإعدادات.