قمصان ذكية من Hexoskin

الجمعة 17 تموز 2015

قمصان ذكية من Hexoskin

لا يقتصر جنون الأجهزة الذكية التي يمكن ارتداؤها فقط على الساعات والنظارات، وهو الأمر الذى جعل الشركة الكندية Hexoskin تستحدث مؤخرا قميصا جديدا قادرا على قياس المعدلات الحيوية للإنسان بطريقة ذكية، وذلك لمساعدته فى معرفة الكثير عن صحته وعن حالته الجسمانية.

 

يستهدف القميص الجديد المطور الأشخاص المغرمين بممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث تم تزويد القميص بأجهزة استشعار قادرة على تعقب أكثر من 3000 نقطة للبيانات كل دقيقة داخل جسم الإنسان. كما تقدم الشركة منتجاتها مع اعتبارات خاصة بالرياضيين فالبدلة تقوم بجمع البيانات أثناء التدريب البدني للاستفادة منها بعد ذلك، كما أنها قادرة على تتبع بعض الأنشطة اليومية مثل النوم وغيرها.

 

وأعلنت مصنعة القمصان البيومترية Hexoskin في معرض CES 2015 عن خط جديد من القمصان الذكية للأطفال والشباب، مما يسمح للمدربين وأولياء الأمور تتبع المقاييس المادية في الوقت الحقيقي من خلال تطبيق iOS.

 

تضم Hexoskin Junior أجهزة استشعار خفيفة مدمجة، قميص مقاومة للماء، مع تنظيم الحرارة والرطوبة الأمثل. أجهزة الاستشعار أنفسها قادرة على تعقب عدد من المقاييس بما في ذلك معدل ضربات القلب، عدد الخطوات، مدة النوم، وحرق السعرات الحرارية، جنبا إلى جنب مع إحصاءات متقدمة مثل انتعاش معدل ضربات القلب، التسارع، حجم التنفس، والنوم.