جائزة رادو ستار 2015 في فرنسا

الجمعة 17 تموز 2015

جائزة رادو ستار 2015 في فرنسا
التقت لجنة تحكيم رادو ستار في فندق بودا بار في باريس لاختيار المصمم الفائز لهذا العام والتي ستعرض اعماله في now! le Off من 5 الى 12 سبتمبر ،وحصد الجائزة المصممان الشابان اوريلي هوغي بمشروعها "دانسرز" Dancers وجول لوفاسور بمشروعه "إسّ" “S” .
 
 
وتتألف اللجنة هذا العام من كونستانس غيسّيه (الراعي الرسمي لـ now! le Off) بالإضافة الى كيتيري امييل (رئيس تحرير مجلّة Intramorus) وليديويج إيدلكورت (محلل الموضة وصاحب استوديو أيدلكورت) وجان-ماري ليميسلي (مدير معهد Ecole Bleue ) وستيفان سيمون (المدير العامّة لـ Le Lieu du Design ) وفلورانس تييان (صحافية ومحررة في Madame Figaro ) وكريستيان فيردون (رئيس الابحاث والتطوير في رادو) .
 
 
اوريلي هوغي
 
 
اسرت هذه المصممة الشابة لجنة التحكيم بمشروعها "ذا دانسرز" المليء بالاستكشافات والذي يتخطي الحدود الفنية. من خلال هذا المشروع، تستكشف اوريلي اختلال التوازن في الحياة اليومية بغية تطوير فكرة جديدة عن التعبير عن الرأي. وترتكز مهمّتها بمساءلة حدود الطبيعي وغير الطبيعي في الحياة اليومية للوقوف خارج الامتثال التقليدي لتقدير قيمتها وقدرتها الشعرية. 
 
أمّا "دانسرز" فهي مجموعة كراسٍ من القطن واللاتيكس المنقوعة والمجففة مستوحاة من حركات رقص التي تستكشف وجهة جديدة من الوظائف بين الحركة والثبات بفضل غرض يستخدم كلّ يوم لم يعرض بطريقة كلاسيكية. 
 
 
جول لافاسور
 
 
عند تنفيذ المشروع، رسم جول الهامه من عمليات وتصاميم صناعيّة. وبالتعاون مع مؤسسات متخصصة في هذه المجالات، تساءل عن أساليب الصناعة وحدد شبكات جديدة بهدف خلق اثر اجتماعي ومجتمعي من خلال انتاج أشيائه. 
 
ففي مشروعه "إس" استخدم جول المواد الصناعية بطريقة مثيرة والتي تمثّل رمز الصناعة الاساسية: الحديد المموّج. ويتم استخدام هذه المادّة لخصائصها الميكانيكية والبلاستيكية والتناغمية، ولانها تضفي هوية فريدة من نوعها للمنتجات. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة