جاكي دروز: الساعة الوحيدة

الأربعاء 15 تموز 2015

جاكي دروز: الساعة الوحيدة
تشكّل "اونلي واتش" او الساعة الوحيدة الاصدار الجديد لدار جاكي دروز لجمع التبرعات بعد بيعها في موناكو بالتعاون مع جمعية موناكو للحدّ من مرض ضمور العضلات Monaco Association against Muscular Dystrophy
 

شكّلت جاكي دروز شريكا رسميا لهذه الموسسة لاعوام كثيرة، وها هي تؤكّد على دعمها لها مجددا في العام 2015. تتشاطر أونلي واتش وجاكي دروز الرؤيا البعيدة عينها في ما يتعلّق بالإمتياز والابحاث.
 
 
وتتجلى روحها اليوم كونها قطعة نادرة للتعبير عن التقنيات المليئة بالخبرة لحرفيي دار جاكي دروز بادئين بتاريخ البراعة في عملية صقل المينا بطريق ال paillonné اي استخدام الالوان العديدية في طبقات مختلفة.
 
 
تم ابتكار هذه التقنية في عصر النهضة وتتميز بخلق تحفة باستخدام طبقات صغيرة من اوراق الذهب المرصوفة واحدة تلو الاخرى بلباقة. وتجمع هذه التقنية بعد ذلك مع عملية صقل الميناء العادية لتنتج قطعة فنية رائعة. 
 
ولا زالت دار جاكي دروز في شولا فوند في سويسرا تحافظ على هذه التقنية التي تعود الى اكثر من 300 عام. الا انها ابتكرت اليوم بعض لمسات التغيير بحيث جمعت للمرة الاولى تقنية البايوني مع هيكل ساعة مصهور على النار من الذهب الاصفر عيار 18 قيراط وقطر يبلغ 43 ملم على وجه ساعة الدار Petite Heure Minute الشهيرة. 
 
 
ولا تضيف هذه التقنية الجمال والرونق الى الساعة بل، تخلق نظام مقاومة للصدمات وتغيرات الحرارة والضغط من خلال لولب من السيليكون المرن، بالاضافة الى الحقول المغناطيسية التي تضمن الثبات عبر الوقت.
 
 
انها المرة الاولى التي تدخل جاكي دروز المواد الى ساعة Petite Heure Minute ويمكن تأمّل الحركة الرائعة من خلال زجاج الصّفير على هيكل رائع حفر عليه unique piece Only Watch 2015 (قطعة وحيدة اونلي واتش 2015) .
 
 
ستعرض هذه الساعة في معرض موناكو لليخوت من 23 الى 26 سبتمبر 2015 وستنتقل بعده الى آسيا وأميركا واوروبا قبل عرضها في مزاد جينيفا يوم السبت الواقع في 7 نوفمبر 2015.

أحدث الأخبار السبّاقة