بي إم دبليو تكشف عن تقنياتها البيئية

الثلاثاء 14 تموز 2015

بي إم دبليو تكشف عن تقنياتها البيئية

كشفت بي إم دبليو  مؤخرا من خلال مركزها للاختبارات في فرنسا عن عدة نماذج اختبارية منها نسخ من i8 الهجينة وGran Turismo تعملان بخلايا الوقود, اضافة ايضا الى نسخة اختبارية من الفئة الأولى مزودة بنظام حقن للمياه لزيادة كفاءة السيارة.


ذكرت بي إم دبليو  انها طورت هذا النظام للعمل مع المحركات المزودة بشواحن توربينية، ويعمل علي حقن المياه داخل اسطوانات المحرك مباشرة، لكي يساعد علي تهدئة الخليط المضغوط من الهواء والوقود قبل عملية الاحتراق، حيث ينتج عن هذة العملية احتراق افضل للخليط داخل المحرك، مما   يؤدي الي زيادة قوة السيارة وكفاءتها.


اكدت بي إم دبليو  ان هذا النظام المتطور ساعد على رفع قوة السيارة بنسبة 10%، وكفاءتها بنسبة 8%، كما ذكرت المجوعة الالمانية ان كفاءة هذا النظام ترتفع مع زيادة سرعة السيارة، وان معدل استهلاك الوقود يقل مع زيادة سرعة السيارة، لان هذا النظام يعمل على تبريد حرارة الاجزاء الداخلية للمحرك بشكل كبير مما يمنع عملية حرق اي وقود زائد عن الحاجة عند القيادة بسرعات عالية او الاقتراب من السرعة القصوى للسيارة.


ويعمل هذا التبريد على الحفاظ على المحرك عند السرعات البسيطة والمتوسطة ايضا، لان الحرارة المنخفضة تمنع علي المدى الطول حدوث اي اضرار باجزاء المحرك نتيجة للحرارة العالية الناتجة من عملية احتراق الوقود.