مونبلان : تجدد منبثق من اكتشافات الماضي

الاثنين 13 تموز 2015

مونبلان : تجدد منبثق من اكتشافات الماضي
برهنت دار مونبلان عن إمكانية ولادة تجددات من خلال اكتشافات ماضية عملت عليها أيادي حرفيين لخلق مجموعة ساعات لا مثيل لها. ويبرز ذلك في مجموعة مايسترستك سفوماتو كولكشن Meisterstück Sfumato Collection الجديدة.
 
 
دمجت دار مونبلان بين التقاليد القديمة والشغف في صناعة الساعات، وعادات ادراجها بذلك إلى زيارة عهد النهضة الذي بناه أسياد العصر الكبار، بصورة خاصة إدخال الجلد إلى الساعات.
 
أما سفوماتو فهي تقنية رسم ابتكرها ليوناردو دافنشي واتباعه وتعنى بالتركيز على الظلال وتدرجات الألوان بحيث تظهر الأشياء بالألوان ومن دون خطوط فاصلة بينها. 
 
 
إتبع صانعو الساعة في مشغل مونبلان باليتيريا في فلورنسا في إيطاليا تقنية دافنشي على أرقى جلد مستخدم في الساعات، لإبراز المظهر القديم والأنيق في آنٍ معاً. وتتألف هذه العملية الدقيقة من 4 طبقات خفيفة من الطلاء على الجلد للمسة مميزة وساحرة مليئة بالخبرة. وتشكل كل قطعة (حقيبة، محفظة أوحزام) تحفة بحد ذاتها لا مثيل لها لأنه تم العمل على طلائها يدوياً بدقة ورقة. وتحمل كل قطعة في مجموعة مايسترستك سفوماتو من حافظة المستندات والحقبة الكبيرة والمحفظة وعلبة النقود المعدنية وحاملة البطاقات صفات التحفة الفنية بصورة بديهية جاعلةً منها مميزة وفريدة.
 
 
وتتميز حقيبة Classic Single Gusset Briefcase bبقفل يحمل توقيعا جديدا إذ تصبح الحقيبة مسطحة كلياً عند الإفراغ، وتضم هذه المجموعة حقيبة Contemporary Slim Document كايس التي تحفظ المستندات من جهة والكمبيوتر المحمول من جهةٍ أخرى أو التابليت لمواكبة التكنولوجيا. 
 
 
تتوفر هذه المجموعة بثلاثة ألوان: البني الغني، ولون فحم الانتراسيت، والأزرق الداكن التي تبرز تقنية السفوماتو، وهي مصممة لتكون رفيقة المستخدم مدى الحياة.  
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة