ساعة روك أن رول تأتي ثمرة الأبحاث العلمية

الثلاثاء 14 تموز 2015

ساعة روك أن رول تأتي ثمرة الأبحاث العلمية

 El Primero Only Watchمن زنيت:ساعة روك أن رول تأتي ثمرة الأبحاث العلمية

 

لطالما شكّلت زنيت رفيقاً وفياً لكلّ المساعي البشرية منذ تأسيسها، لذا كان من الطبيعي أن تنضمّ الدار إلى ما يقارب 40 ماركة ساعات أخرى في Only Watch، وهو مزاد خيري يهدف إلى المساعدة على تمويل الأبحاث المتعلّقة بمرض عصبي عضلي خطير يؤدّي إلى ضمور العضلات. هذا ما أدى إلى ابتكار ساعة روك آند رول بامتياز...

 

Only Watch: فرصة استثنائية

 

Only Watchعبارة عن مزاد خيري أطلق منذ 10 سنوات حيث تعرض ساعات فريدة من نوعها ويتمّ التبرع بعائداتها لتمويل أهمّ الأبحاث العلمية حول مرض ضمور العضلات دوشين الخطير جداً الذي اكتشفه طبيب الأعصاب الفرنسي غيوم دوشين عام 1858. ويُقام مزاد Only Watchبالتعاون مع جمعية موناكو لمكافحة ضمور العضلات، كما يتلقى دعماً ناشطاً من صاحب السمو أمير موناكو ألبير الثاني، الذي لطالما أبدى اهتماماً بالغاً بالأبحاث والعلم. أمّا عام 2015 فيشهد على النسخة السادسة من هذه الفعالية التي ستُطلق في معرض موناكو لليخوت (23-26.09)وتدور حول العالم متوقّفة في محطات تشمل هونغ كونغ (2-5.10)، بكين (9-12.10)، نيويورك (17-20.10)، ولندن (24-27.10)قبل بلوغ النهاية في جنيف من 5 إلى 7 نوفمبر 2015. ولقد استجاب حوالى 40 ماركة ساعات لنداء المؤسس لوك بيتافينو. لذا، لا شكّ أنّ زنيت ستقدّم في هذه المناسبة المهمّة ساعةلا مثيل لها بكلّ معنى الكلمة.

 

زنيت: دار متميّزة في صناعة الساعات.

 

على مدى 150 عاماً من مرافقة الاستكشافات البشرية، وتحقيق رقم قياسي بحصولها على 2333 جائزةفيحقلالكرونومتريّة عن فئات ساعات الجيب، المواقيت المستخدمة على متن الطائرات وساعات اليد، ابتكرت زنيت معايرات باتت مرجعاً في تاريخ صناعة الساعات. وساعة El Primeroخير مثال على ذلك. فلدى إطلاقها للمرّة الأولى، أي بعد أشهر معدودة من الخطوات الأولى للإنسان على سطح القمر، كانت هذه الحركة الأوتوماتيكية أولى تلك التي تُزوّد بها وظيفة كرونوغراف وفقاً لوحدة قياس غير نموذجيّة. وبما أنّها تمتاز بتردد عالٍ يبلغ 36,000 ذبذبة في الساعة، ما يضمن دقةً تصل حتّى عشر من الثانية، أصبحت منذ ابتكارها وما زالت حتّى هذا اليوم أكثر مجموعات الحركات دقّة حول العالم.مذاك الحين، تمّ تطويرها باستمرار لتشمل تعقيدات وآليات مبتكرة حصدت جوائز متعدّدة. وفي إطار السعي المتواصل إلى التميّز، باتت جميع معايرات El Primeroالمخصصة لموديلات Openأو موديلات توربيون، مضمونة بشهادة من المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC).

 

 

الرولينغ ستونز: فرقة لا نظير لها.

 

عندما يتشارك النجوم القيم نفسها المتمحورة حول المتعة، الجرأة والأصالة، لا شكّ أن طرقهم ستتلاقى. هذا ما أدّى إلى ولادة شراكة جمعت زنيت، الماركة ذات شعار النجم الهادي وفرقة الروك الإنكليزية، الرولينغ ستونز. وثمّة عوامل أساسيّة عدّة دفعت طبيعياً هؤلاء الموسيقيين اليافعين الخمسة إلى تأسيس فرقة أسطورية. ونذكر أوّلاً موهبتهم: سرعان ما برهن كلّ من براين جونز، ميك جاغر، كيث ريتشاردز، بيل وايمان، وتشارلي واتس عن أسلوب متميّز للغاية.ثانياً، الحقبة التي برزت فيها الفرقة: نتحدّث هنا عن مطلع الستينيات، عندما انطلقت موسيقى البوب والروك آند رول في إنكلترا. من ثمّ نوع الموسيقى أي الروك آند رول الذي شكلّ تبايناً حادّاً مع موسيقى البوب لمنافسيهم فرقة البيتلز. وأخيراً، فرادة معزوفاتهم الموسيقية، مثل I can’t get no (satisfaction)التي أطلقت عام 1965وAngieعام 1973. بالتالي، أصبحت الفرقة أسطورة نظراً إلى موسيقاها وتكلّلت بنجاح باهر حول العالم. وبعد 50 عاماً، ما زالت تزداد شعبية.

 

El Primero Only Watch: موديل فريد من نوعه

تتميّز هذه الساعة بحركة El Primero 4052 W Striking 10thالأوتوماتيكية التي يبلغ تردّدها 36000 ذبذبة في الساعة لضمان دقةً تصل حتّى عشر الثانية. وبالإضافة إلى أدائها، تمتاز هذه الحركة بخفّتها وفرادتها إذ صُنعت عناصرها الأساسية من التيتانيوم: الصفيحة الرئيسية، جسر الصندوق، جسر الميزان، جسر الكرونوغراف، جسر الذراع، جسر ترس الذراع. ونظراً إلى استعمال السيليكون في الترس المزدوج، الذراع، وترس الانفلات للكرونوغراف، يسهل فهم لمَ الكرونوغراف خفيف للغاية. كذلك الأمر، تمّ تخريم وسط القرص لمنح لمسة أكثر خفّة ورؤية أوضح لجزء من الحركة التي يمكن الاطّلاع عليها من خلال ظهر العلبة الشفاف. وبالتالي، يُكشف عن الوزن المتذبذب المزيّن بشعار "اللسان الأحمر" الذي اشتهرت به فرقة الرولينغ ستونز. بعد تثبيتها على الحلقة المؤطّرة للقرص، تبرز أرقام التاريخ على النقطة الحمراء التي تظهر في نافذة عند مؤشّر الساعة 6. كما صُمّم عقربا الساعات والدقائق على شكل لوحة الأصابع لجيتار Fender Telecasterالمستعمل (والذي بات أسطورياً بسببه) من قبل كيث ريتشاردز، أحد الأعضاء الأساسيين لفرقة الرولينغ ستونز. كما طليت مؤشّرات الساعات المشطّبة والمفرّغة بمادّة مشعّة في الظلام. أمّا العدّادات الملوّنة بالأزرق، الرصاصي، والرمادي الفاتح عند مؤشّرات الساعات 3، 6، و9 فتحاكي الألوان الثلاثة لساعة كرونوغراف El Primeroالأصلية التي أصبحت رمزاً للماركة، بينما يتضمّن عقرب الثواني الصغيرة المركزي والأحمر ثقلاً موازناً صغيراً جدّاً يتّخذ شكل نجم زنيت.

تتّسم علبة التيتانيوم المطليّة بمادّة DLC(الكربون المشابه للألماس) بوصلات مخرّمة تساهم في تعزيز خفّة الموديل. كما أنّ الحزام المطاطي المزوّد بإبزيم ثلاثي قابل للطي مصنوع من التيتانيوم الأسود، يتزيّن بتطعيمات من جلد العجل Bareniaباللون الأسود. وتمّ أيضاً تمييزها بـ"ألوان" الرولينغ ستونز ووطنهم الأمّ: الشعار (اللسان)، والعلم البريطاني (راية الاتحاد) منقوشة على الجلد حرارياً فوق اللون الأساسي. أخيراً، تتألّف علبة التقديم من علبة داخلية تحمل الشعار المكتوب يدوياً لفرقة الروك إلى جانب شعار زنيت، بينما زُخرفت بحدّ ذاتها باللسان الأحمر على البطانة الجلدية. أمّا الداخل فلُوّن بالأحمر أيضاً لمحاكاة اللون المهيمن.

 

www.zenith-watches.com

 

 

 

 

 

 

أحدث الأخبار السبّاقة