مكلارن تحقق أرباحا قياسية

الاثنين 13 تموز 2015

مكلارن تحقق أرباحا قياسية

اعلنت شركة مكلارن اوتوموتيف عن تحقيق مبيعات قياسية للعام الثاني على التوالي خلال أربع سنوات  منذ قيام الشركة بافتتاح أول صالة بيع.

 

يعد هذا الإنجاز غير مسبوق في سوق السيارات في الوقت الحالي. كما أن الشركة سجلت نمو مبيعاتها للعام الرابع، ومن المتوقع أن تحقق المزيد من الأرباح مع إطلاق أربعة طرازات جديدة هذا العام.


وكانت الشركة حققت خلال عام 2014 أرباحاً تشغيلية قدرها 20.8 مليون جنيه استرليني (مقابل 12.4 مليون جنيه استرليني خلال عام 2013 بزيادة نسبتها 68 %)، كما حققت أرباحاً قبل احتساب الضرائب قدرها 15.0 مليون جنيه استرليني (4.5 مليون جنيه استرليني خلال عام 2013 بزيادة نسبتها 233 %). وتم تحقيق هذه الأرباح من العائدات التي زادت من 285.4 مليون جنيه استرليني في 2013 إلى 475.5 مليون جنيه استرليني في 2014. 


تتابع مكلارن أوتوموتيف التركيز على إطلاق طرازات جديدة، وفي 2014، استثمرت الشركة 91.8 مليون جنيه استرليني في أعمال البحث والتطوير، مقابل 67 مليون جنيه استرليني في 2013. ويمثل هذا المقدار حوالي 20 % من العائدات. ومن المتوقع أن تتم المحافظة على هذه النسبة خلال عام 2015، مع مساعي الشركة لمتابعة العمل على تطوير الفئات والطرازات.


تعد فئة السيارات الرياضية الجديدة من أبرز نتائج هذه العمليات. ويعد طراز 570 إس كوبيه الأول ضمن الفئة الجديدة، و تم الكشف عنه في مستهل شهر أبريل من عام 2015 في معرض نيويورك الدولي للسيارات. ليأتي بعده الطراز الثاني 540 سي كوبيه، والذي تم إطلاقه بعد أسابيع في شانغهاي. ويهدف هذان الطرازان لنشر مكلارن بين فئات جديدة من المشترين والمهتمين.


سيتم تقديم تصميم هيكل جديد خلال عام 2016، ثم تصميم آخر في 2017، ومن المتوقع أن تساهم الفئة الرياضية في ذلك الوقت بمضاعفة كمية الإنتاج في مكلارن أوتوموتيف لتبلغ 4 آلاف وحدة سنوياً. ورغم أن مكلارن تقوم عمداً بإنتاج هذا الرقم المنخفض مقارنة بالشركات الأخرى في هذه الصناعة، فهذه الزيادة ستمنح الشركة مزيداً من الازدهار، وستحافظ في الوقت ذاته على رغبة الزبائن في بقاء طرازات سياراتهم قليلة ومحدودة في الطرقات  من أجل المحافظة على حصرية العلامة التجارية واستثمار الزبائن.


وقال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي الأول في مكلارن أوتوموتيف: "تدل هذه النتائج التي حققناها مؤخراً على أن مكلارن مستمرة في بلوغ آفاق جديدة، وتعبر أيضاً عن مدى الاحترافية والطاقة اللتين يتمتع بهما فريق العمل، في المقر الرئيسي في ووكينغ ومختلف أنحاء العالم، ويشمل ذلك شركاء البيع والمزودين. شهدت علامتنا التجارية مزيداً من النمو والتطور للعام الثالث على التوالي، وهو إنجاز مذهل بالنسبة لنا، وربما لم يسبق له مثيل في عالم صناعة السيارات."


وأضاف : "منذ افتتاح أول صالة بيع في شهر يونيو 2011،  استطاعت مكلارن أن تؤسس شبكة عالمية من مراكز البيع،  مع إضافة 14 موقع خلال عام 2014. ومع تقديم أربعة طرازات جديدة خلال هذا العام ، من المتوقع أن يشهد عام 2015 مزيداً من النجاحات والإنجازات بالنسبة لماكلارين."