شازام تضيف ميزات إجتماعية لتطوير صورتها

السبت 11 تموز 2015

شازام تضيف ميزات إجتماعية لتطوير صورتها

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق شازام عن ميزة جديدة تسمح لمستخدمي التطبيق بمتابعة مطربيهم المفضلين، ويعد Alicia Keys و One Direction و Maroon 5 عدداً من 30 مطرباً وفرقة يشاركون في إطلاق هذه الميزة إلى جانب العديد من الموسيقيين أيضاً.


 يأتي هذا كله في إطار جهود الشركة الهادفة إلى زيادة عدد المستخدمين ومعدل استخدامهم للتطبيق الذي يمكن اعتباره حالياً كمحطة يقف عندها المستخدمون للتعرف على أغنيتهم ومن ثم يغادرون، ورغم أن هذه الميزة تعمل بشكل جيد إلا أن الشركة تريد بقاء المستخدمين لفترة أطول داخل التطبيق من أجل زيادة العائدات القادمة من الإعلانات والتحويلات.

 

 ويستطيع المطربون والفنانون اختيار الموسيقى التي يرغبون بمشاركتها مع متابعيهم كما أنه بإمكان المستخدمين إبداء إعجابهم بالأغاني التى يشاركها هؤلاء الفنانون، وإضافة لذلك سيقوم شازام بعرض عدد المرات التي تم تشغيل الأغنية فيها إلى جانب الجداول التي يوفرها حالياً. 

 

وتحصل الشركة على عائداتها من خلال التحويلات والإعلانات على التطبيق، وتحدث التحويلات عندما يقوم المستخدم بالنقر على أغنية ما داخل التطبيق ويحصل على رابط للاستماع للأغنية على أبل ميوزيك، رديو أو سبوتيفاي، وإنشاء محطة إذاعية على باندورا ومعرفة متى سيقوم المطرب بإحياء حفلة في منطقته.