الياباني موتو ينتقل الى الملاعب الالمانية

الجمعة 10 تموز 2015

الياباني موتو ينتقل الى الملاعب الالمانية

لا يأسف الياباني يوشينوري موتو لقرار الانتقال لماينتس بدلا من تشيلسي بطل انجلترا قائلا إن اللعب في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم سيكون وسيلته السريعة ليصبح مهاجما من طراز عالمي رفيع.

 

وأبدى تشيلسي في وقت سابق من العام الجاري اهتماما بضم اللاعب البالغ من العمر 22 عاما لكن موتو قال إنه يرغب في اللعب في مكان يسمح له بالتطور.وقدم ماينتس لاعبه الجديد لوسائل الاعلام والجماهير يوم الخميس بعدما ضمه في صفقة قدرتها وسائل اعلام بنحو 3.79 مليون دولار من نادي طوكيو.ولم يهدر موتو وقتا في كسب ود وسائل الاعلام الالمانية.وقال بالالمانية في بداية المؤتمر الصحفي ليرسم الابتسامة على وجه الصحفيين "سأحاول الاندماج في الفريق بأسرع وقت ممكن وسأبذل قصارى جهدي مع ماينتس."وواصل الحديث بعدها باليابانية قائلا انه تحدث كثيرا عن ماينتس مع شينجي اوكازاكي الذي لعب للفريق الالماني لموسمين قبل الانتقال الى ليستر سيتي الانجليزي في يونيو حزيران.

 

ونقلت عنه وكالة كيودو اليابانية للانباء قوله: "دوري الدرجة الاولى الالماني من افضل المسابقات في العالم. سألعب خلال البطولة أمام لاعبين بارزين من كافة انحاء العالم وسيساعدني ذلك على التطور."واضاف "أرغب في أن أصبح لاعبا من طراز عالمي رفيع واللعب في المانيا سيكون أسرع وسيلة لتحقيق ذلك."واستطرد "اشعر ان قرار الانتقال لماينتس كان الاختيار السليم. سمعت من اوكازاكي عن النادي ومدى عشق جماهيره له وتشكيلة اللاعبين الممتازين الذين يضمهم. طلب مني ان ابذل كل ما بوسعي لصالح النادي."

 

وبينما يأمل موتو في السير يوما ما على خطى اوكازاكي بالانتقال من اليابان الى ألمانيا ومنها الى انجلترا قال المهاجم الياباني انه لا يتعجل اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز.   وتابع "الدوري الممتاز مسابقة رائعة لكني لست مستعدا بعد للعب لتشيلسي."واستطرد "لا أتعجل الامور وارغب في التطور بشكل متدرج ومنتظم."